سلطان عُمان يؤكد استمرار التعاون الاقتصادي مع الخليج

أكّد سلطان عُمان هيثم بن طارق بن تيمور، اليوم (الثلاثاء)، استمرار برامج التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي، مشدداً على مواقف بلاده الثابتة دوماً ومبادئها الراسخة بشأن التقارب بين الدول وصولاً إلى تحقيق الأمن والاستقرار للجميع.
وأشار السلطان هيثم بن طارق خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء، إلى أهمية تلمس احتياجات المواطنين ودراسة الظواهر السلبية ووضع الحلول المناسبة لها، مبيناً أن المرحلة المقبلة تتطلب تناسق وتناغم جهود مؤسسات الدولة كافة في تقديم الخدمات وتذليل العقبات والمعوقات التي قد تعترض مسيرة التنمية الشاملة، وإيجاد آلية عمل جديدة وفعالة لعمل جميع القطاعات لتجويد العمل وتسريعه.
وأوضح أن «ملف تشغيل المواطنين الباحثين عن عمل يُعتبر أولوية وطنية قصوى ويأتي في أعلى سلم أولويات عمل الحكومة»، منوهاً بضرورة بذل المزيد من الجهود لمساعدتهم من أجل الحصول على عمل أو مهنة مناسبة في مختلف القطاعات؛ ليساهموا في مسيرة البناء والتنمية.
ووجّه السلطان هيثم بن طارق بضرورة الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحليل الاحتياجات والمتطلبات الضرورية لتطبيق التعليم التقني والمهني في التعليم ما بعد الأساسي بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل واحتياجاته المستقبلية والمهارات الأساسية للوظائف والمهن المختلفة، لافتاً إلى أهمية تبنّي منهجية ووضع خطة متكاملة لآلية تطبيق ذلك وتحديد الخبرات والموارد البشرية اللازمة في هذا الشأن.
وأشاد بجهود التعامل مع جائحة «كوفيد - 19»، مقدّراً للعاملين بالقطاع الصحي ما يبذلونه في هذا المجال، مؤكداً على أهمية استمرار تلك الجهود في حملة التطعيم، وضرورة توعية المواطنين والمقيمين بأهمية الالتزام بجميع الإجراءات الصادرة من الجهات المعنية بهذا الخصوص.