تشيكيا تفسد عودة اسكوتلندا إلى البطولات الكبرى بهدفين وتتصدر المجموعة الرابعة

تشيكيا تفسد عودة اسكوتلندا إلى البطولات الكبرى بهدفين وتتصدر المجموعة الرابعة

الثلاثاء - 5 ذو القعدة 1442 هـ - 15 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15540]

أفسدت تشيكيا عودة اسكوتلندا إلى البطولات الكبرى بعد غياب 23 عاماً، وهزمتها 2 - صفر في عقر دارها أمس، بهدفين من باتريك شيك، أحدهما من تسديدة من منتصف الملعب، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة لكأس أوروبا.

على ملعب «هامبدن بارك» وبحضور جماهيري محدود وفق بروتوكول فيروس كورونا، نجح شيك في افتتاح التسجيل لتشيكيا من كرة رأسية في الدقيقة 42، وأضاف الثاني بتسديدة بعيدة المدى من نحو خمسين متراً من منتصف الملعب بالدقيقة 52، رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً دولياً.

وهذه ثاني ثنائية في البطولة بعد البلجيكي روميلو لوكاكو في مباراة روسيا (3 - صفر).

وتصدّرت تشيكيا المجموعة، بفارق هدف عن إنجلترا الفائزة على كرواتيا 1 - صفر الأحد.

وتشارك تشيكيا للمرة السابعة توالياً في النهائيات القارية، وقد سبق أن توّجت باللقب مرة واحدة تحت علم تشيكوسلوفاكيا عام 1976، فيما وصلت إلى النهائي مرة واحدة بعد الانفصال عن سلوفاكيا عام 1993، وذلك في نهائيات 1996.

في المقابل، شاركت اسكوتلندا مرّتين فقط في كأس أوروبا عامي 1992 و1996 عندما خرجت من دور المجموعات، ولعبت آخر مرة في المونديال عام 1998.

واللقاء هو الأول للمنتخبين في بطولة كبرى، علماً بأن اسكوتلندا دخلت المواجهة بعد فوزها في آخر 3 مباريات على تشيكيا، آخرهما في دوري الأمم الأوروبية في خريف 2020.

ولم تستفد اسكوتلندا ومدربها ستيف كلارك من خوض اللقاء بملعبها وأمام جماهيرها وتصعبت مهمتها في حجز مكان مؤهل للدور الثاني، لأن منافسيها القادمين إنجلترا وكرواتيا أقوى من تشيكيا، بينما ستكون النقاط الثلاث دافعاً مهماً لفريق المدرب ياروسلاف شيلهافي في سعيه لبلوغ ثمن النهائي.


رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة