آسيوية اليد: مضر والوحدة يخسران أمام العربي والدحيل

آسيوية اليد: مضر والوحدة يخسران أمام العربي والدحيل

الاثنين - 5 ذو القعدة 1442 هـ - 14 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15539]
من مباراة الوحدة والدحيل في آسيوية اليد أمس (الشرق الأوسط)

خسر ممثلا كرة اليد السعودية، مضر والوحدة، في ثاني أيام البطولة الآسيوية الـ23 لكرة اليد، المقامة حالياً بمدينة جدة، وذلك أمام فريقي العربي والدحيل القطريين.
في المباراة الأولى، خسر مضر أمام فريق العربي بنتيجة «24 - 26» في مواجهة مثيرة، وخصوصاً في الشوط الثاني، حيث لعبت الخبرة والكفاءة بالنسبة للمحترفين الأجانب في صفوف الفريق القطري دوراً في حسم الأمور.
وانتهى الشوط الأول بنتيجة «9 - 13» حيث حاول أبناء مضر قلب النتيجة في الشوط الثاني، لكن ذلك اصطدم بقوة الفريق القطري الذي سجل معدل أهداف متساوياً في الشوطين.
ونال اللاعب فرانكيز مارزو المحترف في صفوف العربي جائزة أفضل لاعب في المباراة.
أما فريق الوحدة فقد خسر مباراته ضد الدحيل القطري بنتيجة «31 - 34» بعد أن انتهى الشوط الأول كذلك بتفوق الفريق القطري بنتيجة «16 - 18».
ونال لاعب الدحيل خالد حاج يوسف جائزة أفضل لاعب في المباراة.
وبهذه الخسارة الثانية على التوالي، دخل فريق الوحدة المستضيف في حسابات معقدة للعبور للدور الثاني حيث كانت الخسارة الأولى ضد فريق الكويت الكويتي، ما يعني حاجته إلى الفوز والاستفادة من نتائج الآخرين للعبور.
أما مضر فبقيت حظوظه في العبور للدور الثاني جيدة، مستفيداً من فوزه في المباراة الأولى من هذه البطولة على فريق كازرون الإيراني.
وفي بقية المباريات، حقق السالمية الكويتي فوزاً مهماً على نظيرة نظيره كازرون الإيراني بنتيجة «30 - 24» حيث شهدت المباراة تألق حارس الفريق الكويتي حسن صفر الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة.
كما أحيا فريق أوزبك الأوزبكي حظوظه في المنافسة بفوزه على القطن اليمني بنتيجة «38 - 26» حيث فاز لاعب تولبيف مكتور جائزة أفضل لاعب.
وتستكمل اليوم (الاثنين) المباريات بخمسة لقاءات بداية من مواجهة كازرون الإيراني الذي يلعب بالفرصة الأخيرة للبقاء ضد فريق النجمة البحريني.
ويخوض الدحيل القطري مواجهة سهلة ضد القطن اليمني، فيما يلعب مضر السعودي مواجهة صعبة جداً ضد السالمية الكويتي.
وفي رابع المباريات، يسعى الوحدة السعودي لإحياء حظوظه بمواجهة مس كيرمان الإيراني، وتختتم المباريات بمواجهة الكويت الكويتي ضد أوزبك الأوزبكي.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو