مصر وباكستان لتعزيز التعاون أمنياً وعسكرياً

مصر وباكستان لتعزيز التعاون أمنياً وعسكرياً

السيسي بحث مع رئيس هيئة الأركان تنسيق جهود مكافحة الإرهاب
الاثنين - 4 ذو القعدة 1442 هـ - 14 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15539]
السيسي ورئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية (الرئاسة المصرية)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تطلعه لتطوير التعاون الثنائي مع باكستان وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، والحرص على تعزيز التنسيق والتشاور معها إزاء مختلف القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، باعتباره أحد أهم التحديات التي تواجه العالم.

واستقبل الرئيس السيسي، في القاهرة أمس، الفريق أول نديم رضا رازا رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع المصري.

ونقل المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، عن المسؤول الباكستاني تأكيده «عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، والتطلع إلى استكشاف آفاق جديدة للتعاون المثمر بين مصر وباكستان، وأن استقرار مصر يمثل ركيزة لاستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي ككل».

ووفق البيان المصري أشاد رئيس هيئة الأركان الباكستانية بـ«التجربة المصرية في مختلف المجالات التنموية... فضلاً عن تحركاتها في محيطها الإقليمي، وهو ما تجلى مؤخراً في دورها المهم في وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وكذا قيادة جهود إعادة إعمار غزة».

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات، خصوصاً التعاون في المجال الأمني والعسكري، بما فيها الزيارات المتبادلة على مستوى كبار القيادات، بالإضافة إلى دورية انعقاد لجنة الدفاع المشترك بين البلدين، والتعاون في مجال الدفاع والصناعات العسكرية، فضلاً عن برامج التدريب المشتركة والتي كان آخرها تدريب «حماة السماء - 1».

كما تم استعراض آخر المستجدات بالنسبة للأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي، حيث تم تأكيد أهمية مواصلة التنسيق المكثف ودفع الجهود المشتركة بين البلدين لصون السلم والأمن الإقليمي والدولي ومكافحة الإرهاب.


مصر السيسي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة