ميركل ترغب في العمل «بشكل وثيق» مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد

ميركل ترغب في العمل «بشكل وثيق» مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد

الأحد - 3 ذو القعدة 1442 هـ - 13 يونيو 2021 مـ
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (رويترز)

هنّأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم (الأحد)، رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت الذي تمكّن من تشكيل حكومة تضم ائتلافاً أطاح بنيامين نتنياهو.
ووجّهت ميركل رسالة إلى بينيت، نشرتها المتحدثة باسمها أولريكي ديمر على «تويتر»، جاء فيها أن «ألمانيا وإسرائيل تربطهما صداقة فريدة نريد تعزيزها. بهذه الذهنية أتطلّع إلى العمل معكم بشكل وثيق»، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
أطاح تحالف متنوّع من الأحزاب الإسرائيلية، مساء اليوم (الأحد)، ببنيامين نتنياهو، بعد 12 عاماً متواصلة في الحكم، ليحل محله الزعيم اليميني المتطرف نفتالي بينيت، وذلك في تحوُّل كبير في السياسة الإسرائيلية.
وصوّت 60 نائباً لصالح الائتلاف الجديد المتنوع ما بين اليمين واليسار والوسط، بالإضافة إلى حزب عربي، في حين عارضه 59 نائباً، معظمهم من حزب الليكود والأحزاب اليمينية المتشددة. وامتنع نائب واحد عن التصويت.
وخرج آلاف الإسرائيليين إلى الشوارع في القدس وتل أبيب بعد نيل الحكومة الجديدة الثقة للاحتفال بالإطاحة بنتنياهو، بحسب ما نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية».
ويضم «ائتلاف التغيير» 8 أحزاب، لكل منها آيديولوجيته الخاصة، ويأمل في إنهاء نحو عامين من الجمود السياسي في إسرائيل تخللتهما 4 انتخابات غير حاسمة. وهنأ الرئيس الأميركي جو بايدن نفتالي بينيت بالمنصب.


المانيا أخبار ألمانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة