الأهلي يعسكر في تونس... ويغربل «أجانبه»

الأهلي يعسكر في تونس... ويغربل «أجانبه»

الأحد - 3 ذو القعدة 1442 هـ - 13 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15538]
لوكاس ليما (الشرق الأوسط)

شرعت إدارة الأهلي في الترتيب للمعسكر الخارجي الذي سيقام للفريق الأول في إحدى الدول الأفريقية تأهباً لانطلاقة منافسات الموسم الرياضي الجديد، وذلك تزامناً مع العمل على تدعيم صفوف الفريق بعدد من الخيارات الأجنبية القادرة على صناعة الفارق مع الفريق.
وتولى موسى المحياني المدير التنفيذي لكرة القدم بالأهلي، مسؤولية إنهاء الترتيبات الخاصة بالمعسكر الذي سيقام في تونس، ويمتد لعدة أسابيع، ليتمكن المدرب الجديد البلجيكي هاسي من التعرف على كثب على إمكانيات اللاعبين بعد أن حسمت إدارة النادي التعاقد معه مؤخراً بديلاً للمدرب الروماني لورينت ريجيكامب لمدة عامين.
وتعقد إدارة الاتحاد اجتماعات متواصلة مع المدرب هاسي لدراسة ومناقشة كافة الأمور المتعلقة بالفريق لترتيب للموسم الرياضي الجديد، الذي يتطلع من خلاله صناع القرار لتصحيح مسار الفريق بعد خيبة الأمل، الذي صاحبت محبي الفريق بالموسم الرياضي المنصرم.
وتبذل إدارة الأهلي برئاسة ماجد النفيعي، مساعي حثيثة لتسديد الالتزامات المالية تجاه النادي، التي قدرت بـ124 مليون ريال لاستخراج شهادة الكفاءة المالية التي تمكنها من إبرام التعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية لدعم صفوف الفريق بعناصر أجنبية قادرة على تشكيل إضافة مميزة للفريق.
وينتظر أن تتعاقد إدارة الأهلي مع 3 إلى 4 لاعبين على أقل تقدير بهدف تعزيز صفوف الفريق للموسم الرياضي الجديد، في ظل إنهاء العلاقة التعاقدية مع المغربي إدريس فتوحي، والسنغالي مباي نيانغ، وكذلك مع البرازيلي لوكاس ليما، الذي أعلن عن توقيع مخالصة مالية معه مؤخراً، ووجهت الإدارة شكرها للاعب ليما على الفترة التي قضاها مع الفريق.
وأشارت المصادر إلى وجود توجه أهلاوي للاستغناء عن البوسني ألفيس شاريتش، حيث ينتظر أن يتم تقييمه الأيام المقبلة لتحديد مدى استمراريته من عدمها.
وشرعت إدارة الأهلي بقيادة ماجد النفيعي، التي تولت سدة المسؤولية بالنادي خلفاً لإدارة الرئيس عبد الإله مؤمنة، الذي تقدم باستقالته، لإجراء غربلة شاملة بالفريق مع التوجه للحفاظ على نجوم الفريق بتجديد عقودهم في ظل الاستراتيجية الرامية لإعداد الفريق بصورة جيدة للموسم الرياضي الجديد، التي استهلت بتجديد عقد اللاعب هاني الصبياني لثلاث سنوات بعد دخوله الفترة الحرة من عقده، وذلك في ظل احتياج الفريق للاعب، كما تعمل على تجديد عقد المدافع محمد آل فتيل.
من جهة أخرى، ودع سعيد المولد لاعب الأهلي والمنتقل لصفوف فريق الاتفاق الجماهير الأهلاوية برسالة عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر»، مقدماً لهم الشكر ولكل شخص وقف معه وسانده طوال مسيرته مع النادي، وأضاف: «بعد توقيعي مع نادي الاتفاق تنتهي مسيرتي رفقة الأهلي، صاحب الفضل علي بعد الله في كل شيء... أحب أشكر كل من عملت معهم خلال السنوات الماضية الأجهزة الإدارية والفنية والطبية وزملائي اللاعبين، تشرفت بالعمل مع الجميع واستفدت منكم الكثير».
وأعلن نادي الاتفاق، في وقت سابق تعاقده مع المولد ظهير أيمن الأهلي السابق لمدة موسمين بداية من الموسم الرياضي المقبل 2021/22.
من جهة أخرى، انضم محمد عريجة، حارس الأهلي، إلى نادي بيرشكوت البلجيكي، لخوض تجربة أداء مع الفريق البلجيكي، يأتي ذلك بعد توقيع اتفاقية بين برنامج الابتعاث لاكتشاف المواهب مع النادي البلجيكي. ويعد عريجة صاحب الـ19 عاماً، أحد أبرز المواهب في برنامج الابتعاث، الذي تشرف عليه وزارة الرياضة السعودية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة