مقتل 13 في هجومين بالمدفعية على عفرين

مقتل 13 في هجومين بالمدفعية على عفرين

السبت - 2 ذو القعدة 1442 هـ - 12 يونيو 2021 مـ
دوار ناحية راجو وسط مدينة عفرين (أرشيفية-الشرق الأوسط)

قالت مصادر طبية إن 13 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عدد آخر في هجومين منفصلين بالمدفعية على مدينة عفرين بشمال سوريا، اليوم (السبت)، وفقا لوكالة «رويترز» للأنباء.
وذكرت مصادر بالدفاع المدني أن الهجوم الأول أصاب منطقة سكنية بينما أصاب الثاني مستشفى، بعد ذلك بقليل، وأظهرت لقطات مصورة نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي القتلى وسط أنقاض مستشفى الشفاء، وقالت وسائل إعلام تركية أيضا إن عدد القتلى 13 في حين أصيب 27 آخرون.
وقال مسؤول تركي إن مصادر بالمستشفى زعمت أن وحدات «حماية الشعب الكردية‭‭‭ «‬‬‬السورية قصفت المبنى بصاروخ، طبقا للتقارير الأولية، وأضاف المسؤول أن المدفعية التركية ردت بقصف مواقع ريفية قرب مدينة معرة النعمان.
وأعلنت «قوات سوريا الديمقراطية» التي تدعمها الولايات المتحدة وتقودها وحدات «حماية الشعب الكردي» في وقت لاحق إنها غير مسؤولة عن الهجوم.
وقال مكتب حاكم إقليم خطاي التركي المتاخم لعفرين إنه يحقق في الواقعة وإن الصواريخ أُطلقت من منطقة تل رفعت الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية.
وتعتبر تركيا وحدات «حماية الشعب الكردية» منظمة «إرهابية» مرتبطة بـ«حزب العمال الكردستاني» الموجود داخل حدودها، وقامت بعمليات توغل داخل الأراضي السورية لدعم مسلحين من المعارضة السورية لإبعاد مقاتلي الوحدات عن الحدود التركية.
وتحتفظ أنقرة حاليا بوجود عسكري كبير في المنطقة وتنشر آلاف الجنود في آخر معقل للمعارضة السورية المسلحة.


بريطانيا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة