الملكة إليزابيث تصر على قطع كعكة بسيف خلال حفل غداء (فيديو)

الملكة إليزابيث تصر على قطع كعكة بسيف خلال حفل غداء (فيديو)

السبت - 2 ذو القعدة 1442 هـ - 12 يونيو 2021 مـ
الملكة البريطانية إليزابيث الثانية تقطع كعكة باستخدام سيف إلى جانب كاميلا وكيت ميدلتون (أ.ف.ب)

أصرت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية على استعارة سيف احتفالي لتقطيع كعكة خلال مشاركتها في أحد الارتباطات الملكية - مما أثار ضحك كاميلا دوقة كورنوال، وكيت ميدلتون دوقة كامبريدج.

وتسلمت الملكة السيف من قبل إدوارد بوليثو، اللورد الملازم في كورنوال، لمهمة قطع كعكة كبيرة بمناسبة الغداء الكبير الذي ينظمه مشروع عدن، وفقاً لصحيفة «إيفنينغ ستاندارد».

وعندما أخبرها أحد المساعدين أن هناك سكيناً تقليدياً متاحاً، ردت الملكة قائلة: «أعلم أنه يوجد، لكن هذا أكثر غرابة».

وعلقت دوقة كورنوال قائلة: «هذا هو التقطيع» قبل المساعدة في الجزء الأخير من عملية قطع الكعكة، والتي لاقت ترحيباً عالياً من قبل الحاضرين.

وبعد تسليم السيف الاحتفالي، استخدمت الملكة سكيناً لقطع شريحة ثانية من الكعكة وعلقت: «هذا يبدو جيداً جداً».
https://www.youtube.com/watch?v=a5CaPorXXAQ

وقدم بيتر ستيوارت، المدير التنفيذي لمشروع عدن، نحو 20 ضيفاً تمت دعوتهم لحضور هذا الحدث إلى أفراد العائلة المالكة الثلاثة.

وقال: «كنت أحاول أن أتذكر آخر مرة شاركت فيها السيدات الثلاث في ارتباط رسمي معاً... الشيء المهم بالنسبة لي هو وجود كل الأسباب لعدم قيامهن بذلك...أن تكون قادراً على الاستماع إلى بعض القصص القلبية للناس هنا كان شيئاً لا يقدر بثمن على الإطلاق».

في وقت سابق، استضافت الملكة حفل استقبال في الهواء الطلق في مشروع عدن وانضم إليها ابنها الأمير تشارلز وزوجته كاميلا والأمير ويليام وزوجته كيت. وتم التقاط صور لقادة بمن فيهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وكذلك رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والرئيس الأميركي جو بايدن، وهم يتحدثون مع أفراد العائلة المالكة.

وتحدثت الملكة إلى الناس في حدث الغداء الكبير، الذي أقيم في الهواء الطلق في منطقة منفصلة من مشروع عدن، حول رؤية قادة العالم وجهاً لوجه بعد عام من القيود بسبب جائحة «كورونا».

وقال ستيوارت: «كانت تتحدث عن حقيقة أنها عادة ما تلتقي بقادة العالم ولكنها لم تقابلهم لمدة عامين وشددت على أهمية الحياة اليومية والتعرف على جيراننا».

ويعتبر الغداء الكبير لقاءً سنوياً للجيران والمجتمعات، حيث يتم تشجيع الناس على مشاركة الصداقة والطعام والتعرف على بعضهم بعضاً بشكل أفضل.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة أخبار بريطانيا العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة