أنشيلوتي يتحسر على تعادل الريـال مع فياريـال والجماهير تهاجمه

أنشيلوتي يتحسر على تعادل الريـال مع فياريـال والجماهير تهاجمه

تقلص الفارق مع الغريم برشلونة يرفع درجة الإثارة قبل مواجهة القمة بينهما
الثلاثاء - 13 جمادى الأولى 1436 هـ - 03 مارس 2015 مـ
أنشيلوتي غاضب من إهدار الريـال لفرصة الفوز على فياريـال (رويترز)

لم يتسبب تعادل ريـال مدريد على أرضه أمام فياريـال في تقليص الفارق فقط مع برشلونة صاحب المركز الثاني إلى نقطتين لكنه رفع من درجة الإثارة للقمة المنتظرة بين الفريقين في الدوري الإسباني بعد نحو 3 أسابيع.
وسيخوض كل من ريـال وبرشلونة مباراتين قبل مواجهة القمة في كامب نو. وسيلعب بطل أوروبا في ضيافة أتلتيك بلباو ثم يستضيف ليفانتي بينما يلعب الفريق الكتالوني مع رايو فايكانو وإيبار.
وإذا بقي فارق النقطتين كما هو فإن فوز ريـال في ضيافة غريمه سيجعله في موقف رائع لإحراز اللقب قبل 10 جولات على النهاية بينما انتصار صاحب الأرض سيمنحه أفضلية للتتويج.
وخسر برشلونة الذي يقوده المدرب لويس إنريكي 3 - 1 في استاد سانتياغو برنابيو في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، لذلك فإن لم يتمكن الفريق الكتالوني من معادلة هذه النتيجة أو تحقيق نتيجة أفضل فإن الريـال سيملك أفضلية المواجهة المباشرة والتي قد تحسم اللقب إذا تعادل الفريقان في رصيد النقاط.
وتحسر الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريـال على افتقار لاعبيه للحيوية والدقة في التسديد ليتعادل الفريق 1 - 1 مع ضيفه فياريـال.
وبعدما تقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو لريـال مدريد من ركلة جزاء في الدقيقة 52 تعادل جيرارد مورينو لفياريـال بتسديدة في الدقيقة 64 ليتقلص الفارق الذي يفصل المتصدر عن برشلونة إلى نقطتين فقط.
وهذه أول مباراة يغيب فيها الفوز عن ريـال مدريد على ملعبه بالدوري منذ هزيمته 2 - 1 أمام ضيفه أتلتيكو مدريد حامل اللقب في سبتمبر (أيلول) الماضي. كما أنها أول مباراة يتعادل فيها بطل أوروبا في الدوري الإسباني هذا الموسم.
وقال إنشيلوتي: «في الشوط الأول لعبنا بإيقاع بطيء للغاية. أرسلنا الكثير من التمريرات العرضية لوجود بطء في نقل الكرة، تغير الإيقاع في الشوط الثاني لكن لم يلعب الفريق بفاعلية كافية مع الفرص التي صنعناها».
وتابع: «لم يحالفنا الحظ الجيد في فرصنا على المرمى. سددنا 24 مرة وذهبت 7 محاولات فقط ناحية المرمى».
ويعاني ريـال مدريد من اهتزاز في المستوى منذ بداية العام بعدما سجل الفريق رقما قياسيا في إسبانيا قدره 22 انتصارا متتاليا في كافة المسابقات التي يشارك فيها بنهاية 2014.
وخسر ريـال مدريد 2 - 1 أمام فالنسيا في الدوري ثم خرج من كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيكو الذي سحق جاره 4 - صفر في المسابقة المحلية الشهر الماضي.
وأعربت جماهير ريـال مدريد عن غضبها وأطلقت صيحات استهجان تجاه أنشيلوتي في اللقاء الماضي للفريق على أرضه في الدوري أمام ديبورتيفو لاكورونيا وكررت الأمر نفسه أمام فياريـال عند تبديل إيسكو في الشوط الثاني.
وقال أنشيلوتي: «المدرب هو الموجود في أرض الملعب وهو الذي يقرر التبديلات لأنه يعتقد أن هذا في صالح الفريق، إذا كانت الجماهير لا تتفهم هذا فأنا آسف لكني من اتخذ القرار وأجرى التبديل كي يمنح الفريق توازنا جديدا».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة