التعاقد مع 4 استشاريين لمشروع التعدين في السعودية

كشف مسؤول سعودي عن إبرام اتفاقيات مع 4 استشاريين عالميين لتنفيذ مشروعات مبادرة البرنامج العام للمسح الجيولوجي للتعدين، في وقت زار وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بندر بن إبراهيم الخريف، مقر هيئة المساحة الجيولوجية في مدينة جدة للاطلاع على سير أعمال مبادرات الهيئة الثمانية التي تعمل عليها حالياً.
وأوضح المهندس عبد الله الشمراني الرئيس التنفيذي للهيئة، أن الهيئة لديها الخبرات العلمية والإمكانات التقنية التي تساعدها على القيام بعمل الإجراءات والدراسات والأبحاث، وكذلك المسوحات الجيولوجية الفنية المتطورة، التي تُنتج قاعدة بيانات جيولوجية ذات دقة عالية تدعم جوانب الاستثمار المحلي والدولي في مجال التعدين.
وأفاد الشمراني بأن الهيئة أرست خلال المدة القريبة الماضية أربعة عقود مع خبراء واستشاريين عالميين، سيعملون مع الهيئة في تنفيذ مشروعات مبادرة البرنامج العام للمسح الجيولوجي الذي يعد من أهم مبادرات الاستراتيجية الشاملة للتعدين الذي يعظم القيمة المضافة من خلال استكشاف الموارد المعدنية وتحقيق الاستغلال الأمثل لها مع تطوير الاستثمار التعديني.
وحسب الشمراني، تعد المرحلة الحالية بالغة الأهمية حيث تستهدف مسح نحو 600 ألف كيلومتر مربع من منطقة الدرع العربي الغنية بالمعادن -غرب المملكة- مما يضمن تحقيق الجودة العالية المنشودة على مخرجات البرنامج.