طالبان تقتل عشرة من عمال نزع الألغام في أفغانستان

طالبان تقتل عشرة من عمال نزع الألغام في أفغانستان

الأربعاء - 28 شوال 1442 هـ - 09 يونيو 2021 مـ
مسؤولو الأمن الأفغان يفحصون الأشخاص عند نقطة تفتيش في قندهار (أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية ومسؤول محلي، اليوم الأربعاء، أن حركة طالبان قتلت عشرة عمال لإزالة الألغام في إقليم بغلان بشمال أفغانستان، في أحدث هجوم يهز هذا البلد الذي تمزقه أعمال العنف.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية طارق عريان للصحافيين إن مقاتلي «طالبان دخلوا إلى مجمع لوكالة لنزع الألغام وبدأوا بإطلاق النار على الجميع»، وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
وحتى الآن لم تعلن أي جماعة بما فيها طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.
وكان مسؤولون قد ذكروا، أمس الثلاثاء، أن مسلحي طالبان سيطروا على منطقتين جديدتين في أفغانستان، اليوم الثلاثاء، بناء على المكاسب العسكرية التي حققوها منذ البداية الرسمية لانسحاب القوات الدولية.
ومن جانبهما، قال حميد الله نوروز وناصر أحمد فقيري، العضوان في مجلس إقليم غزني، إنه بعد مرور ثلاثة أيام على الأقل من القتال العنيف في منطقة جاجاتو بإقليم غزني الواقع في جنوب شرقي البلاد، تخلت قوات الأمن المحاصرة عن مركز المنطقة.
وقال المسؤولان إن المنطقة لها قيمة استراتيجية، حيث تعتبر بوابة لأجزاء في وسط البلاد، وأضافا أن طالبان يمكنها الآن مهاجمة المناطق المجاورة بسهولة أكبر.
وبحسب العضوان في المجلس المحلي، فإن هناك قتالا مستمرا في موقور وآب باند، وهما منطقتان أخريان في إقليم غزني، مع وجود مخاوف من احتمال انهيارهما في المستقبل القريب أيضاً.
وفي الوقت نفسه، تخلت القوات الحكومية عن منطقة دولت آباد الواقعة في إقليم فارياب شمالي البلاد، قبل فجر اليوم الثلاثاء، وفرت إلى منطقة أندخوي المجاورة بدون الاشتباك مع المسلحين، بحسب ما قاله ثلاثة من أعضاء المجلس المحلي.


أفغانستان طالبان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة