مصادر لـ«الشرق الأوسط»: المرداسي لم يدون حادثة مدرب العروبة

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: المرداسي لم يدون حادثة مدرب العروبة

بيتوركا يرفض عودة نور والمنتشري لتدريبات الاتحاد
الاثنين - 12 جمادى الأولى 1436 هـ - 02 مارس 2015 مـ
بيتوركا خلال مباراة الاتحاد الأخيرة أمام العروبة في الدوري السعودي

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة أن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم لم يصلها أي تقارير من قبل حكم مباراة العروبة والاتحاد التي أقيمت يوم الجمعة الماضي على ملعب نادي العروبة بالجوف ضمن الجولة السابعة عشرة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

وكانت لجنة الانضباط تنتظر تقارير عن هذه الحادثة حتى يوم أمس، ولكن لم يصلها أي شيء يذكر، حيث لم يدون الحكم الدولي فهد المرداسي أو مقيم المباراة الدولي السابق معجب الدوسري في تقريرهما (الأسكور) عن حادثة البصق التي قام بها مدرب فريق العروبة تيتا (روماني)، وهذا يؤكد أن الحكم والمقيم لم يشاهدا الحادثة التي كانت واضحة وضوح الشمس من خلال لقطات التلفزيون التي أعادت الحادثة أكثر من مرة، وكان مدرب العروبة مع الدقائق الأخيرة من عمر المباراة منفعلا كون فريقه كان خاسرا.

وستعقد لجنة الانضباط اليوم الاثنين اجتماعا برئاسة المحامي إبراهيم الربيش وحضور الأعضاء الدكتور بندر السبت، وعلي المطلق، وفهد القحيز، وأمين عام اللجان القانونية عبد المحسن الدهيمي، وذلك لمناقشة الكثير من المواضيع ومن ضمنها حادثة بصق مدرب فريق العروبة التي تعتبر من السلوكيات المقززة والشائنة في ملاعبنا، ويتوقع أن تعلن اللجنة عقوبة الإيقاف على مدرب العروبة من 4 إلى 6 مباريات مع غرامة مالية (20 ألف ريال) في حال أن الحكم لم يدون في تقريره عن الحادثة، في حين تنص المادة 48 سوء السلوك تجاه مسؤولي المباراة في الفقرة الثالثة من لائحة لجنة الانضباط على الإيقاف 6 أشهر وغرامة مالية 20 ألف ريال في حال أن الحكم دون في تقريره حادثة البصق.

رغم المطالبات الجماهيرية بعودة نجمها التاريخي، فإن المدرب الروماني فيكتور بيتوركا أصر على رفضه السماح لمحمد نور وزميله حمد المنتشري بالانضمام للمران الجماعي، وذلك بعد العقوبة التي فرضها عليهما خلال معسكر دبي.

وأشارت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» إلى تدخل إدارة النادي لاحتواء الموقف والسعي لإقناع المدرب بالعدول عن قراره في ظل التزام اللاعبين طوال الأيام الماضية في أداء التدريبات الانفرادية بالحضور والانصراف، حيث من المرجح أن تعقد إدارة الاتحاد في الأيام المقبلة اجتماعا مع المدرب في محاولة لثنيه عن قرار رفضه والسماح لهما بالمشاركة في التدريبات الجماعية.

من جهة أخرى، يستأنف الفريق الأول تحضيراته اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي استعدادا لمواجهة نجران يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين ليوم أمس.

ويفتح المدرب بيتوركا ملف المواجهة بدءا من اليوم في إطار الإعداد المبكر بحثا عن مواصلة الانتصارات بتحقيق الفوز الرابع على التوالي بالوقوف على جاهزية لاعبيه والخيارات الفنية المتاحة للمباراة، حيث سيفاضل بين مشاركة جمال باجندوح والمحترف العراقي سيف سلمان في اللقاء المرتقب، وكان الأخير قد غاب عن لقاء العروبة الأخير بسبب حصوله على بطاقة حمراء في لقاء الشعلة.

على صعيد آخر شرع عدد من الاتحاديين لحشد 60 ألف مشجع بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية يوم الجمعة المقبل لمؤازرة الفريق خلال لقاء نجران، عبر تحفيزهم لمواصلة التربع على الصدارة الجماهيرية للدوري بعد أن بلغ عدد الجماهير الاتحادية في 8 مباريات على أرضه فقط 355972 مشجعا خلاف الحضور الجماهيري خارج أرضه.

وفي هذا السياق كشفت مصادر خاصة عن عزم إدارة النادي رصد جوائز مادية ومعنوية للجماهير بعد تحقيقهم أرقاما قياسية في الحضور بالملاعب السعودية والوقوف خلف فريقهم الكروي، وستقوم الإدارة بالتنسيق مع شركة صلة من أجل رصد هذه الجوائز التي ستقدم لجماهير العميد.

وكانت إدارة الموقع الإلكتروني «مكاني» بدأت عصر أمس بيع تذاكر المباراة لتجنب الضغط الذي سيواجه الموقع للرغبة الاتحادية بملء مدرجات الملعب.

من جانب آخر ستقوم إدارة نادي الاتحاد مساء اليوم بصرف مكافآت الفوز على العروبة، حيث سيحصل كل لاعب على مبلغ 10 آلاف ريال، كما أعلنت الإدارة رصد مكافأة أخرى مقدارها 10 آلاف ريال في حال الفوز على نجران.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة