قصر باكنغهام «سعيد» بولادة ابنة هاري وميغان

صدر عن قصر باكنغهام أول من أمس (الأحد)، أن الملكة إليزابيث الثانية والعائلة الملكية «سعداء» بولادة ابنة الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل.
وقالت ناطقة باسم قصر باكنغهام، إن الملكة وابنها الأمير تشارلز وزوجته كاميلا، والأمير ويليام وزوجته كيت «أُبلغا بهذا الخبر، ويشعرون بالسعادة لولادة ابنة دوق ودوقة ساسكس»، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وكان الأمير هاري وزوجته قد أعلنا أول من أمس، ولادة طفلتهما ليليبيت «ليلي» ديانا في كاليفورنيا بعد سنة من الاضطرابات داخل العائلة الملكية البريطانية.
وجاء في بيان صادر عن الزوجين، «سميت ليلي تيمناً بجدة والدها الملكة وهو اسم مصغر تنادى به (إليزابيث الثانية)... واسمها الوسط ديانا وقد اختير لتكريم جدتها الراحلة المحبوبة، أميرة ويلز». وأضاف، أن ماركل والمولودة التي تزن نحو 3.5 كيلوغرام، وتحتل المركز الثامن في ترتيب ولاية العرش البريطاني «تتمتعان بصحة جيدة».
من جانبه، هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأحد، الزوجين بولادة طفلتهما، وكتب على «تويتر»، «تهانينا لدوق ودوقة ساسكس بمناسبة ولادة ابنتهما». وانسحب الأمير هاري وميغان ماركل من العائلة المالكة منذ أبريل (نيسان) 2020؛ ويقيمان حالياً في كاليفورنيا، وقد توترت علاقتهما بالعائلة المالكة بشكل كبير في الفترة الأخيرة مع إطلاقهما تصريحات مثيرة للجدل وجّها فيها انتقادات للعائلة المالكة.