«طالبان» تستولي على منطقة أخرى في أفغانستان

«طالبان» تستولي على منطقة أخرى في أفغانستان

السبت - 24 شوال 1442 هـ - 05 يونيو 2021 مـ
أعضاء في حركة «طالبان» (أرشيفية - إ.ب.أ)

أفاد مسؤولون، اليوم (السبت)، بأن مسلحي «طالبان» استولوا على منطقة أخرى في إقليم نورستان بشرق أفغانستان، ما يزيد مكاسبهم العسكرية الأخيرة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقال عضو المجلس الإقليمي سعيد الله نورستاني، لوكالة الأنباء الألمانية، إن القوات الحكومية تخلت عن مقاطعة دوآب الواقعة بالإقليم بعد عشرين يوماً من المقاومة.
وبحسب نورستاني، سد المسلحون كل طرق الإمداد إلى المقاطعة، ما دفع القوات الحكومية إلى إخلاء المقاطعة بعدما لم يتمكنوا من تلقي أي مؤن غذائية أو ذخيرة من الحكومة المركزية لنحو شهر.
وصرح إسماعيل عتيقان، عضو البرلمان الذي يمثل الإقليم، أن القوات الحكومية غادرت المقاطعة بدون قتال، بعد اتفاق توسط فيه شيوخ القبائل المحليون في المقاطعة، وفي المقابل، لم يهاجمهم المسلحون أثناء الإخلاء.
وذكر عتيقان أن المقاطعة تربط إقليمي بانجشير وباداخشان بنورستان ويشكل المسلحون الآن تهديداً على إقليم لغمان المجاور حيث إنهم حاصروا مقاطعة نورغرام في الإقليم.
وسقطت ثلاث مقاطعات حتى الآن في يد «طالبان»، منذ مساء الخميس، وأكد مسؤولون سقوط مقاطعتين في إقليمي زابل وأوروزجان بجنوب البلاد، في وقت متأخر من أمس (الجمعة).
ومنذ الانسحاب الرسمي للولايات المتحدة وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) الأخرى في أفغانستان في الأول من مايو (أيار)، سقطت سبع مقاطعات على الأقل في يد «طالبان» التي كثفت هجماتها على عواصم الولايات والمقاطعات والقواعد ونقاط التفتيش ما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف في الأسابيع القليلة الماضية.


أفغانستان طالبان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة