الأهلي يبحث عن مدرب خبير بالدوري السعودي

إنسيلمو لاعب الوحدة على رادار النادي

إدارة الأهلي تبحث عن بديل لريجيكامب (الشرق الأوسط)
إدارة الأهلي تبحث عن بديل لريجيكامب (الشرق الأوسط)
TT

الأهلي يبحث عن مدرب خبير بالدوري السعودي

إدارة الأهلي تبحث عن بديل لريجيكامب (الشرق الأوسط)
إدارة الأهلي تبحث عن بديل لريجيكامب (الشرق الأوسط)

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن فتح إدارة الأهلي خطوط التواصل مع عدد من الأسماء التدريبية لتولي مهمة الإشراف على الفريق بالموسم الرياضي الجديد خلفا للروماني ريجيكامب في ظل عدم الرضا عما قدمه خلال إشرافه على الفريق في مباريات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا وكذلك في المباريات الأخيرة للفريق بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وبحسب المصدر فإن طاولة المفاوضات الأهلاوية تضم عددا من الخيارات الفنية منهم من سبق له الإشراف على فرق سعودية في وقت سابق ومنها المدرب البلجيكي بيسنيك هاسي الذي سبق أن تولى تدريب الرائد في 2018 ويملك سيرة ذاتية جيدة.
وكانت إدارة الأهلي السابقة برئاسة عبد الإله مؤمنة تعاقدت مع ريجيكامب، أواخر شهر مارس (آذار) الماضي، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، لخلافة الصربي فلادانميلويفيتش.
وقاد المدرب الروماني الأهلي في 10 مباريات ببطولتي الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا، حقق الفوز في 3 مواجهات وتعادل وخسر في 4 آخرين، وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» العالمي.
كما أشار المصدر إلى وجود توجه أهلاوي بدعم الفريق من 4 إلى 5 عناصر أجنبية خلال الانتقالات الصيفية المقبلة بهدف تعزيز صفوف الفريق للموسم الرياضي الجديد يأتي في مقدمتهم استقطاب مدافع أجنبي لتعزيز الصفوف الخلفية للفريق، وآخر في مركز الظهير واثنين في وسط الميدان، أحدهما يجيد اللعب في صناعة اللعب، منوهاً على وجود اهتمام أهلاوي بالبرازيلي إنسيلمو دي مورايس محترف فريق الوحدة.
وتأكد رحيل المغربي إدريس فتوحي والسنغالي مباين يانغ خلال الانتقالات الصيفية المقبلة وسط توجه للاستغناء عن البرازيلي لوكاس ليما والبوسني الفيس ساريتش، فيما الوقت الذي يجري تقييم استمرار الثنائي الصربي لوبومير فيجسا والروماني اليكسندر ميتريتا من عدمه، وتأكد استمرارية المهاجم السوري عمر السومة الذي ينتظر وصوله إلى جدة بعد استبعاده من قائمة منتخب بلاده.
فيما غادر رسمياً مهند عسيري الأهلي إلى فريق الشباب بعقد يمتد لموسم رياضي بعد معاناته من قلة المشاركة مع الفريق.
وتسعى إدارة الأهلي بقيادة ماجد النفيعي التي تولت سدة المسؤولية بالنادي خلفاً لإدارة الرئيس عبد الإله مؤمنة الذي تقدم باستقالته، لإجراء غربلة شاملة بالفريق مع التوجه للحفاظ على نجوم الفريق بتجديد عقودهم في ظل استراتيجيته الرامية لإعداد الفريق بصورة جيدة للموسم الرياضي الجديد، والتي استهلت بتجديد عقد اللاعب هاني الصبياني لثلاث سنوات بعد دخوله الفترة الحرة من عقده وذلك في ظل احتياج الفريق للاعب.
ويعتبر الصبياني صاحب الـ21 عاماً أحد ناشئي فريق الأهلي، وقضى الموسم الماضي معاراً لنادي الفيحاء، وشارك في 3 مباريات خلال الموسم الحالي بجميع المسابقات وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» العالمي.
كما تعمل الإدارة الأهلاوية على تجديد عقد المدافع محمد آل فتيل، وسط مصادر أشارت إلى توصلها مع اللاعب لاتفاق على معظم بنود العقد الذي يرجح أن يمتد لثلاث سنوات ويتبقى فقط بعض التفاصيل الصغيرة التي ينتظر أن يتم حسمها للتوقيع.



«مخاوف أمنية» تهدد بنقل المباريات الآسيوية إلى خارج إيران

ملعب الاستقلال في طهران سيستضيف مباراة النصر المقررة 22 اكتوبر المقبل (الشرق الأوسط)
ملعب الاستقلال في طهران سيستضيف مباراة النصر المقررة 22 اكتوبر المقبل (الشرق الأوسط)
TT

«مخاوف أمنية» تهدد بنقل المباريات الآسيوية إلى خارج إيران

ملعب الاستقلال في طهران سيستضيف مباراة النصر المقررة 22 اكتوبر المقبل (الشرق الأوسط)
ملعب الاستقلال في طهران سيستضيف مباراة النصر المقررة 22 اكتوبر المقبل (الشرق الأوسط)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، الأربعاء، عن فتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ملفاً طارئاً لمتابعة الوضع الحالي المتعلق بالمباريات التي ستقام في إيران في الفترة المقبلة، وذلك بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

ويتابع الاتحاد الآسيوي، الأمر من كثب لتحديد مصير المباريات الآسيوية سواء المتعلقة بالمنتخب الإيراني أو الأندية المحلية في بطولات آسيا المختلفة.

ومن المتوقع أن يصدر الاتحاد الآسيوي بياناً رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن هذا الموضوع، لتوضيح الوضع الراهن والموقف النهائي من إقامة المباريات في إيران.

وحاولت «الشرق الأوسط» الاتصال بالاتحاد الآسيوي للرد على السيناريوهات المتوقعة لكنه لم يرد.

وفي هذا السياق، يترقب نادي النصر السعودي موقف الاتحاد الآسيوي بشأن مصير مباراته مع فريق استقلال طهران الإيراني، التي من المقرر إقامتها في إيران ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا النخبة.

ومن المقرر أن تقام مباراة النصر الثالثة أمام نادي الاستقلال في معقله بالعاصمة الإيرانية طهران في الثاني والعشرين من الشهر الحالي فيما سيستضيف باختاكور الأوزبكي في 25 من الشهر المقبل.

ومن حسن حظ ناديي الهلال والأهلي أن مباراتيهما أمام الاستقلال الإيراني ستكونان في الرياض وجدة يومي 4 نوفمبر (تشرين الثاني) و2 ديسمبر (كانون الأول) المقبلين كما سيواجه الغرافة القطري مأزقاً أيضاً حينما يواجه بيرسبوليس الإيراني في طهران يوم 4 نوفمبر المقبل كما سيستضيف النصر السعودي يوم 17 فبراير (شباط) من العام المقبل في طهران.

وتبدو مباراة إيران وقطر ضمن تصفيات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 المقررة في طهران مهددة بالنقل في حال قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم باعتباره المسؤول عن التصفيات نقلها لمخاوف أمنية بسبب هجمات الصواريخ المضادة بين إسرائيل وإيران وسيلتقي المنتخبان الإيراني والقطري في منتصف الشهر الحالي.

ويدور الجدل حول إمكانية إقامة المباراة في إيران أو نقلها إلى أرض محايدة، وذلك بناءً على المستجدات الأمنية والرياضية التي تتابعها لجنة الطوارئ في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

في الوقت ذاته، علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن الطاقم التحكيمي المكلف بإدارة مباراة تركتور سازي تبريز الإيراني ونظيره موهون بوغان الهندي، التي كان من المفترض أن تقام أمس (الأربعاء)، ضمن مباريات دوري آسيا 2 لا يزال عالقاً في إيران بسبب توقف حركة الطيران في البلاد.

الاتحاد الآسيوي يراقب الأوضاع في المنطقة (الاتحاد الآسيوي)

الاتحاد الآسيوي يعمل بجهد لإخراج الطاقم التحكيمي من الأراضي الإيرانية بعد تعثر محاولات السفر بسبب الوضع الأمني.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد ذكر، الثلاثاء، أن فريق موهون باجان سوبر جاينت الهندي لن يسافر إلى إيران لخوض مباراته أمام تراكتور في دوري أبطال آسيا 2 لكرة القدم، بسبب مخاوف أمنية في المنطقة.

وكان من المقرر أن يلتقي الفريق الهندي مع تراكتور الإيراني في استاد ياديجار إمام في تبريز ضمن المجموعة الأولى أمس (الأربعاء).

وقال الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي: «ستتم إحالة الأمر إلى اللجان المختصة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ حيث سيتم الإعلان عن تحديثات إضافية حول هذا الأمر في الوقت المناسب».

وذكرت وسائل إعلام هندية أن الفريق قد يواجه غرامة مالية وربما المنع من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2. وذكرت تقارير أن اللاعبين والمدربين أبدوا مخاوفهم بشأن الجوانب الأمنية.

وأطلقت إيران وابلاً من الصواريخ الباليستية على إسرائيل، الثلاثاء، ثأراً من حملة إسرائيل على جماعة «حزب الله» المتحالفة مع طهران، وتوعدت إسرائيل بالرد على الهجوم الصاروخي خلال الأيام المقبلة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلن في سبتمبر (أيلول) 2023 الماضي، أن جميع المباريات بين المنتخبات الوطنية والأندية التابعة للاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، ستقام على أساس نظام الذهاب والإياب بدلاً من نظام الملاعب المحايدة الذي بدأ عام 2016 واستمر حتى النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا.