إيران: حريق ضخم في مصفاة طهران للبترول (فيديو)

إيران: حريق ضخم في مصفاة طهران للبترول (فيديو)

الأربعاء - 21 شوال 1442 هـ - 02 يونيو 2021 مـ
الدخان يتصاعد نتيجة الحريق في مصفاة طهران للبترول

أعلن التلفزيون الإيراني، اليوم الأربعاء، نشوب حريق كبير في مصفاة طهران للبترول.





وقال مدير خلية الأزمة في طهران إن النيران اشتعلت في أحد خطوط الطوارئ للغاز المُسال في مصفاة العاصمة طهران، حسب ما نقله التلفزيون الرسمي الإيراني.





ونقلت وكالة «رويترز» أنه لا أنباء عن وقوع ضحايا نتيجة الحريق حتى الآن.





وذكرت وكالة الأنباء (إرنا) أن السلطات دفعت برجال الإطفاء إلى المنطقة، بينما قال التلفزيون إن سحابة من الدخان شوهدت فوق المصفاة من عدة مناطق في طهران.


وأفادت وكالات أنباء إيرانية، في وقت سابق اليوم (الأربعاء)، بأن أكبر سفينة تابعة للبحرية الإيرانية غرقت بعدما شب حريق على متنها قرب مدخل الخليج، لكن جميع أفرادها تمكنوا من مغادرتها بأمان، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية عن بيان للقوات البحرية أن السفينة اللوجيستية والتدريبية «خارك» كانت في مهمة تدريبية في أعالي البحار قبل أيام قليلة، وذلك قبل عودتها إلى ميناء جاسك حيث تعرضت إحدى منظوماتها لحريق سرعان ما انتشر في جميع أنحائها، ولم يسفر الحادث عن خسائر بشرية إذ أمكن إنقاذ جميع أفراد الطاقم والمتدربين.

و«خارك» هي أكبر سفينة دعم لوجيستي للجيش الإيراني، وتزن 33 ألف طن، ويبلغ طولها 207 أمتار وعرضها 5.26 متر وسرعتها 8.39 كيلومتر في الساعة. وكان تم استبدال المراجل وأنظمة الدفع في هذه السفينة، كما أن منظومات ومعدات أخرى جرى تطويرها. وتضم السفينة منصة لهبوط المروحيات كما تحمل على متنها أربعة مدافع وأربعة رشاشات من عيار 7.12 مليمتر.

ووفقاً لوكالة «بلومبرغ» للأنباء، فإن البحرية الإيرانية استخدمت السفينة في مهام دعم وتدريب لفترة تزيد على أربعة عقود.

وقالت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية: «أخفقت كل الجهود التي بُذلت لإنقاذ السفينة، وغرقت». ولم يذكر التقرير سبب الحريق الذي اندلع على متن سفينة الدعم التي كانت في مهمة تدريب قرب ميناء جاسك الإيراني الواقع على خليج عمان.


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة