«الداخلية السعودية» تعلن تسليم أحد مطلوبي قائمة الـ23 لنفسه

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس، تسليم أحد المطلوبين على قائمة الـ23 لنفسه للجهات الأمنية في المنطقة الشرقية، وأوضحت في بيان على لسان المتحدث الأمني بالوزارة أن موسى جعفر المبيوق، سلم نفسه طواعية للجهات الأمنية في بادرة تعد السادسة ضمن القائمة التي تلاحقها الأجهزة الأمنية السعودية، وأشاد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بالدور الذي لعبته أسرة المبيوق في إقناع ابنها بالمبادرة بتسليم نفسه للأجهزة الأمنية.
وكان المبيوق قد سلم نفسه للمرة الأولى في يوليو (تموز) من عام 2012، وأطلق سراحه بعد إكمال التحقيقات معه، في مقابل التزامه بحضور جلسات محاكمته عن التهم التي وجهت له، إلا أنه لم يلتزم بذلك، مما استدعى ملاحقته أمنيا مرة أخرى ليسلم نفسه منذ نحو ثلاثة أيام.
وبتسليم المبيوق المطلوب الأمني نفسه للجهات الأمنية، تتقلص قائمة الـ23 المطلوبين أمنيا التي تضمه إلى ثمانية، حيث سلم خمسة منهم أنفسهم طواعية لرجال الأمن، بينما قبض على ثمانية مطلوبين منهم، وجرت مواجهات أمنية مع بعض هذه الحالات، حيث قتل اثنان من المطلوبين خلال هذه المواجهات.
يشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت عن قائمة المطلوبين الـ23 بعد أحداث العوامية بمحافظة القطيف شرق السعودية في الثاني من يناير (كانون الثاني) من عام 2012.
وأمس صرح المتحدث الأمني في وزارة الداخلية أنه بالإشارة إلى البيان المعلن بتاريخ 8-2-1433هـ المتضمن قائمة بأسماء 23 مطلوبا للجهات الأمنية، فقد تقدم المطلوب المعلن اسمه على القائمة موسى جعفر محمد المبيوق إلى الجهات الأمنية، مبديا رغبته في تسليم نفسه.
وأوضح المتحدث الأمني أنه «سيجري معاملته وفق الإجراءات النظامية ومراعاة عدم التزامه بحضور محاكمته وهو مطلق السراح، وذلك عن التهم التي سبق توجيهها إليه بعد مبادرته الأولى بتسليم نفسه، وذلك وفق ما جرى الإعلان عنه بتاريخ 9-2-1433هـ، مقدرا في الوقت ذاته الدور البناء الذي قامت به أسرة هذا المطلوب».
كما جدد المتحدث الأمني دعوة وزارة الداخلية إلى المطلوبين للجهات الأمنية كافة للمبادرة بتسليم أنفسهم، كما حذر من أن كل من يؤوي أيا من المطلوبين أو يتستر عليهم أو يوفر لهم أي نوع من المساعدة سيضع نفسه تحت طائلة المسؤولية عن ذلك.