وزير الأشغال: نعمل على توفير «سكانر» لكل المرافئ اللبنانية

وزير الأشغال: نعمل على توفير «سكانر» لكل المرافئ اللبنانية

الثلاثاء - 21 شوال 1442 هـ - 01 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15526]
وزير الأشغال خلال جولته على مرفأ صيدا حيث ضبطت كمية من المخدرات (الوكالة الوطنية)

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال ميشال نجار أنّ لبنان يعمل على توفير «سكانر» لجميع المرافئ بناءً على توصية المجلس الأعلى للدفاع، موضحاً أنّ الأولوية ستكون لمرفأ صيدا في ضوء ما حصل في الأسبوعين الماضيين من إحباط تهريب كميات من المخدرات وانفجار قذيفتين من ضمن الخردة.
وكانت السلطات اللبنانية أعلنت منذ أسبوعين إحباط عملية تهريب حوالي 4 أطنان من حشيشة الكيف عبر مرفأ صيدا كانت متجهة إلى مرفأ الإسكندرية في مصر، مشيرة إلى أنّ المخدرات كانت مخبأة بطريقة احترافية ضمن صناديق حديدية مصفحة داخل حمولات من حديد الخردة.
وقال نجار بعد جولة قام بها على مرفأ صيدا الجديد إنّ «هذا المرفأ هو الوحيد الذي تصدّر عبره خردة من لبنان وأنّ هذا الموضوع حساس وبحاجة إلى الكثير من المراقبة»، مشيرا إلى أنّه «لا تزال هناك تجهيزات ناقصة ولكن العمل جار على تأمينها» وأنّه، في آخر اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع، جرى حديث عن ضرورة أن يكون هناك «سكانر» في كل المرافئ وسيتمّ توفير أول «سكانر» لمرفأ صيدا.
وشدّد نجار على ضرورة أن يكون هناك «سكانر» للمواد المشعّة وأن تتوافر كاميرات، موضحاً أنّ الحكومة تسعى إلى توفير الاعتمادات اللازمة من أجل سلامة المرفأ.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو