داسيلفا: خسارة الفتح الأخيرة أكبر ما يهدد النصر اليوم

داسيلفا: خسارة الفتح الأخيرة أكبر ما يهدد النصر اليوم

البياوي قال إن منافسهم «مضغوط» بسبب نقاط الصدارة
السبت - 10 جمادى الأولى 1436 هـ - 28 فبراير 2015 مـ
الغامدي قال إن النصر سيلعب كل مبارياته على طريقة الكؤوس

وعد الأورغواياني خورخي داسيلفا مدرب النصر، جماهير فريقه بالقتال حتى آخر جولة من دوري المحترفين السعودي لإحباط أي محاولات من المنافسين لخطف لقب الدوري الذي يحمله الأصفر.
وقال داسيلفا: «لدي ثقة كبيرة باللاعبين، كما أنني واثق من وقفة جماهير النادي معنا في كل المواجهات».
وبشأن مواجهة اليوم أمام الفتح ضمن الجولة الـ17 من الدوري، قال: «بطبيعة الحال سنواجه فريقا (مجروحا) بعد خسارته لآخر مبارياته أمام الفيصلي، لذا سيلعبون بقوة لتعويض الخسارة».
ونفى داسيلفا أن يكون قلقا من ضغط المباريات، وقال: «طبقنا سياسة التدوير بين اللاعبين كوننا نملك البدلاء الجيدين في مستوى الأساسيين وأنا سعيد بما قدمه اللاعبون الخمسة الذين شاركوا أساسيين في مباراة بونيودكور الأوزبكي في دوري أبطال آسيا ولقد قدموا عطاء جيدا لكن الحظ لم يحالفهم لترجمة الجهد الكبير الذي بذلوه».
من جانبه أكد مدافع النصر خالد الغامدي أنهم سيلعبون مبارياتهم المقبلة على أساس أنها بنظام «خروج المغلوب»، وقال: «نعي تماما أن ذلك يتطلب جاهزيتنا التامة فنيا ولياقيا».
وأضاف: «كل فرق الدوري تملك طموح المنافسة على اللقب، والفتح من الفرق الجيدة وهو بطل الدوري العام قبل الماضي ويضم في صفوفه نخبة مميزة من اللاعبين. وواصل: «خسارة الفتح الأخيرة برباعية أمام الفيصلي لا تعني لنا شيئا ولا تقلل من قوته وخطورته، وخصوصا وأنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، سنكون جاهزين ولدينا ثقة كبيرة بالله ثم بأنفسنا وبوقفة جماهيرنا».
من جهته قال مدرب فريق الفتح ناصيف البياوي إن مباراة قوية وممتعة ستكون في انتظارهم أمام النصر، وقال: «سنلعب دون ضغوط بعكس النصر الذي يخشى فقدان الصدارة، لذا سنلعب مباراة للمتعة وسنسعى للفوز من خلال استغلال الضغوط على النصر». وأضاف: «جميع الاحتمالات ورادة في هذه المباراة وأعتقد بأن لاعبي الفتح دائماً ما يكونون حاضرين في مثل هذه المباريات الكبيرة والقوية ولكوننا ننظر لكل مباراة في وقتها دون النظر لنتيجة المباراة السابقة أو التي تليها وهذا ما ينبني عليه تركيزنا مع بداية الدور الثاني.
وعن خوض الفريق النصراوي مواجهة آسيوية قبل مواجهة الفتح ولعبه على جبهتي الدوري والبطولة الآسيوية وهل هذا أمر مؤثر للنصر، قال البياوي: «النصر فريق كبير وبطل ويمتلك عناصر مميزة وفريقين قادرين على اللعب في عدة بطولات بالإضافة إلى الدافع الجماهيري الذي يمتلكه النصر والذي سيعطي المباراة أجواء ممتعة للفريقين».
وعن الأخطاء المتكررة التي يقع بها حارس الفريق الفتحاوي في المباريات الماضية، أكد البياوي أن الأخطاء واردة من الجميع و«صحيح أن الأخطاء غير مقبولة ولكن يجب علينا أن نقف عندها ومعالجتها خصوصا من حارس الفريق والذي أرى بأنه يجب أن يحظى بالثقة والأمان ليصحح أخطاءه وعبد الله قدم مباريات مميزة وتصدى لكثير من ضربات الجزاء وهو من أفضل حراس المرمى ولكن الخطأ وارد من الجميع ولكننا نسعى للعمل من غير أخطاء دائما وأتمنى أن نوفق في ذلك».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة