عودة الفرج تغيّب كنو عن قائمة الأخضر «المونديالية»

عودة الفرج تغيّب كنو عن قائمة الأخضر «المونديالية»

رينارد يستعين بالحارس الربيعي في معسكر الرياض
الخميس - 16 شوال 1442 هـ - 27 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15521]
رينارد (الشرق الأوسط)

أعلن الفرنسي إيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي عن قائمة الأخضر للمعسكر الإعدادي الذي سيقام في مدينة الرياض، خلال الفترة من 31 مايو (أيار) الحالي إلى 15 يونيو (حزيران) المقبل، استعداداً للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
وقرر الاتحاد الآسيوي استئناف مباريات التصفيات بنظام التجمع بسبب تداعيات فيروس «كورونا» الجديد الذي حدّ من السفر والتنقلات بين الدول، حيث تحتضن العاصمة الرياض مباريات المجموعة الرابعة التي يحضر فيها المنتخب السعودي. وضمت قائمة الأخضر 27 لاعباً، يتقدمهم رباعي حراسة المرمى محمد العويس وزيد البواردي وعبد الله العويشير ومحمد الربيعي، حيث شهدت القائمة عودة الربيعي بعد غيابه عن القائمة المختارة في مارس (آذار) الماضي.
وفي خط الدفاع، وقع اختيار رينارد على حسان تمبكتي، عبد الله مادو، عبد الإله العمري، علي البليهي، سعود عبد الحميد، محمد البريك، سلطان الغنام، مهند الشنقيطي، ياسر الشهراني. وفي منتصف الميدان، كانت اختيارات الفرنسي رينارد على عبد الله عطيف، علي الحسن، عبد الإله المالكي، علي الأسمري، ناصر الدوسري، سامي النجعي، سلمان الفرج، فهد المولد، عبد الرحمن غريب، سالم الدوسري.
أما في خط المقدمة، فحضر كل من محمد الكويكبي وفراس البريكان وعبد الله الحمدان وصالح الشهري.
ويتصدر المنتخب السعودي حالياً مجموعته الرابعة برصيد 11 نقطة وبفارق نقطتين عن الوصيف منتخب أوزباكستان الذي يحضر ثانياً برصيد تسع نقاط، فيما يحتل منتخب سنغافورة المركز الثالث برصيد سبع نقاط، ويأتي منتخب اليمن في المركز الرابع برصيد خمس نقاط، وأخيراً يحضر منتخب فلسطين بأربع نقاط.
وسيخوض الأخضر السعودي الذي استعرض قوته بفوز عريض من أمام فلسطين بخماسية في مارس الماضي، ثلاث مواجهات متبقية له في التصفيات المشتركة، حيث سيلاقي أولاً منتخب اليمن في الخامس من يونيو المقبل، فيما ستكون مباراته أمام سنغافورة في 11 من الشهر ذاته، على أن يختتم الأخضر السعودي مبارياته بمواجهة منافسه منتخب أوزباكستان في الخامس عشر من يونيو المقبل.
وكانت القائمة الخضراء شهدت عودة القائد سلمان الفرج الذي كان غائباً بداعي الإصابة في مارس الماضي، بالإضافة للحارس محمد الربيعي الذي سجل حضوره في القائمة كبديل لأمين بخاري الذي لم يتم استدعاؤه، فيما وجود مهند الشنقيطي في القائمة الحالية على صعيد خط الدفاع، في الوقت الذي غاب فيه أحمد شراحيلي عن القائمة الحالية.
وكان شراحيلي حاضراً في مارس الماضي قبل قرار استبعاده بداعي الإصابة وهو السبب ذاته الذي غيبه عن القائمة الحالية، فيما لم يحضر زياد الصحافي الذي تم استدعاؤه كلاعب بديل لشراحيلي في القائمة السابقة.
أما في منتصف الميدان، فشهدت قائمة رينارد الحالية غياب محمد كنو، مقابل عودة سلمان الفرج وانضمام عبد الإله المالكي وعلي الحسن الذي كان حاضراً في مارس الماضي بقائمة سعد الشهري مدرب المنتخب الأولمبي.
وغاب حسن العمري لاعب فريق القادسية الذي انضم للمرة الأولى في مارس الماضي لقائمة الأخضر السعودي، فيما ستشهد القائمة الحالية مشاركة عبد الله الحمدان الذي تم استبعاده في مارس الماضي بعد ثبوت إصابته بفيروس «كورونا».
ومنذ فترة توقف المنافسات الرياضية بسبب جائحة فيروس «كورونا»، أقام الأخضر السعودي ثلاث معسكرات بعد الجائحة كان الأول في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، وهو الذي شهد انضمام أسماء غابت عن معسكر مارس الماضي ويونيو المقبل، ففي المعسكر الذي خاض فيه الأخضر وديتين أمام جامايكا شهدت القائمة حينها وجود الحارس حبيب الوطيان الذي غاب بعد ذلك.
كما شهدت قائمة نوفمبر 2020 وجود كل من محمد خبراني وسعيد الربيعي وعبد الله حسون، بالإضافة لتركي العمار وعبد المجيد الصليهم وحسين المقهوي وأيمن يحيى وهتان باهبري ونواف العابد وعبد الفتاح آدم، قبل أن تغيب هذه الأسماء في المعسكر الذي أقيم في مارس الماضي.


فرنسا فرنسا

اختيارات المحرر

فيديو