رابح صقر يقدم 38 أغنية في 12 مارس موزعة بين ألبوم و{آي تيونز}

رابح صقر يقدم 38 أغنية في 12 مارس موزعة بين ألبوم و{آي تيونز}

سالم الهندي: نطمح لوصول ألبوم «أوجه المعنى» إلى العالمية.. وسيقدم 5 أغنيات من جديده في فبراير الكويت
الجمعة - 9 جمادى الأولى 1436 هـ - 27 فبراير 2015 مـ

بدأ العد التنازلي للألبوم المنتظر وسط ترقب جماهيري كبير لجمهور الفنان السعودي رابح صقر استعدادا لطرح ألبومه الجديد والمنتظر الذي يحمل عنوان «أوجه المعنى». وقال سالم الهندي، رئيس شركة روتانا إن «الألبوم سيطرح يوم الخميس في 12مارس».

ويبدو أن يوم الخميس، تحديدا سيشد طرح الألبوم والجمهور المتعطش على موعد مع سماع العمل الذي سيكون على رأس الألبوم وعنوانه «الخميس»، وهو من ألحان الملحن سهم والشاعر تركي - حسب وصف الهندي - بينما أكد سالم الهندي لـ«الشرق الأوسط»، أن «رابح صقر تعب وعمل جهدا كبيرا جدا خلال أكثر من 3 أعوام لإرضاء جمهوره وعشاق فكره الموسيقي وأدائه الراقي، والآن جاء دورنا نحن كشركة روتانا كي نثمن ما حصده رابح صقر من خلال دعم إعلاني وتسويقي كبيرين خلال الفترة، وستكون حتى طرح ألبومه في 12 مارس وسنواصل ذلك أيضا في الفترة التي بعدها». وأضاف سالم الهندي أن «الألبوم اعتبره بصراحة (كامل الدسم) لما يحمل من جمل لحنية وموسيقية جديدة، وأيضا شعرية، قدمها رابح صقر بأدائه العذب ويضم نخبة من أهم نجوم الشعر والتلحين في الخليج، خصوصا في السعودية، فطموحنا لا ينحصر في تقديم الألبوم عربيا، بل عالميا لما يحمله من فكر موسيقي فريد من نوعه لا يقدمه إلا رابح صقر، لذلك تسويقنا الدعائي سيكون ضخما ويليق بمكانة الفنان الكبير رابح صقر».

ويمضي سالم الهندي في حديثه: «رابح صقر معنوياته الآن مرتفعه للغاية، ونتابع الآن سويا منذ تسليمه (للماستر) المراحل النهائية قبل طرح ألبومه وتحضير الغلاف. بينما سيبدأ فور طرح الألبوم بالتحضير لحفلته المقامة في الكويت في 23 مارس (آذار) ضمن فعاليات مهرجان (فبراير الكويت) التي تنظمه شركة روتانا».

وأكد الهندي أن رابح صقر سيغني أقل شيء 5 أعمال من ألبومه الجديد، وربما أكثر حسب تقديرات وآراء جمهوره من ضمنها أغنية «الخميس»، بالإضافة إلى أغانيه الشهيرة التي كان يتغنى بها في الحفلات السابقة. ويتوقع مقربون أن تحظى حفلة رابح صقر وحفلات فبراير بحضور جماهيري كبير ليس فقط من الكويت بل من دول الخليج والوطن العربي، فيما تقول كلمات أغنية «أوجه المعنى» التي كتبها الشاعر ساري: «أوجه المعنى على ما توجه الله يسامحني على كل ما فات عديت ف الميقات خمسين حجه مرت علي صعبه وعدت سهالات خذيت لي في فسحة العمر سجه وياما جرا لي بأول العمر سجات خليت هراج القفى مستلجه ما عاد فيهم شدةٍ للمهمات». ويقول مطلع كلمات الشاعر صخر: «كسر الدنيا غيابك من غلاك..كل شي طاح من فوق وتكسر..والله الدنيا ولا تسوى بلاك..في غيابك كل صافيها تكدر» بينما يقول مطلع قصيدة «قدر شعور» التي يتغنى بها رابح صقر بجانب فنان العرب محمده: «قدر شعور اللي يحبك من الناس.. خلك كريم.. وخل للنفس قيمه.. واحشم مقام اللي يحطك على الراس.. تراه ما يستاهل إلا الحشيمه». بينما يقول مطلع أغنية «الخميس» التي لحنها سهم وكتبها تركي: «خميس ومالي خلق أزعل.. مهما تستفزوني

خميس ومالي خلق أزعل.. أنا فوق السحاب هناك شوفوني.. بأجل للأحد كل شي وبستانس أبستانس.. إلين اليوم يصبح أول أول من أمس وأبستانس». وتقول قصيدة «يهمك أمري» التي لحنها المبدع ياسر بوعلي وكتبها قوس: «يهمك أمري ما ظنيت أنا أظنك خلي إحساس.. سنين أتحمل وساكت ولا كلمتك وعاتبت.. ولكن فاض بي ومليت ولا هزك شديد الباس.. تعبت إهمالك الواضح وضيق صدري مر الكبت».

رابح صقر صاحب المشوار الفني الطويل الممتد لأكثر من 30 عاما، سيقدم عصارة جهده طيلة أكثر من 3 أعوام من خلال 38 أغنية جديدة ومميزه وسمعت «الشرق الأوسط» إلى جزء كبير من تلك الأعمال الغنائية وهي تحتوي على عمق موسيقي كبير وجملة لحنية فريدة من مجددي الأغنية السعودية وهم «رابح، وسهم، وياسر بوعلي»، بالإضافة إلى عذوبة القصائد الشعرية.

بينما قرر الدخول في عالم التقنية الحديثة من خلال تقديم جزء من أغان على موقع «iTunes» وهي 8 أغنيات وبقية الأعمال ستطرح على «CD». فيما يضم الألبوم نخبة من أهم شعراء وملحني السعودية، ومنهم: الشاعر ساري، والملحن ياسر بوعلي، والملحن سهم، والشاعر الأمير عبد الرحمن بن مساعد، والشاعر ناصر، والشاعر سعود بن عبد الله، والشاعر تركي المشيقح، والشاعر فيصل السديري، والشاعر فيصل اليامي، والشاعر خالد المريخي، والشاعر فهد المساعد، والشاعر عبد الله أبوراس، والشاعر منصور الشادي، والشاعرة العالية، والملحن عبد الله المناعي، والشاعر أحمد الجوفي، والشاعر سعود البابطين، والشاعر سعود بن محمد، والشاعرة هتان، والشاعر عبد الله الأسمري، والشاعر قوس، والشاعر سامي العلي، بينما يقدم لأول مرة عمل في ألبومه للملحن السعودي الشاب عيسى كهرباء.

يذكر، أن رابح صقر، مطرب يقدم بجانب أدائه جملا موسيقية ولحنية فريدة كانت له بصمة كبيرة في الأغنية السعودية رغم أنه لم يقدم ألبومات رسمية طيلة الخمس أعوام الماضية وأكثرأ إلا أنه حافظ على توهجه كنجم شباك في الحفلات الغنائية، وتحظى حفلاته بحضور جماهيري كبير وأغانيه القديمة لا تزال مطلب جماهيري كبير. أبو صقر، كما يحلو لجمهوره تسميته، قصة كفاح شاب سعودي قدم من مسقط رأسه «منطقة الأحساء» تلك المنطقة الكريمة بطيبة اهلها وحبهم للفن الراقي، كان يافعا محبا للفن وعاشقا للموسيقى دعم موهبته بنفسه وكان أول ألبوم له عام 1983 وهو ألبوم «يا نسيم الليل» وتوالت النجاحات بعد ذلك والألبومات الشهيرة، وقدم بعدها كثيرا من الأعمال في فترة الثمانينات، وكون ثنائيا جميلا مع الشاعرة هتان، بينما حظي بإعجاب كبير من عمالقة الأغنية السعودية أبرزهم الراحل طلال مداح. ورابح صقر يجيد العزف على مجموعه من الآلات الموسيقية، بينما شارك في أهم المحافل الوطنية السعودية وقدم مجموعة من الأعمال الوطنية أشهرها «يا دار».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة