البحرين تقصر دخول معظم الأماكن العامة على «المحصنين»

أعلنت البحرين، اليوم (الخميس)، أنها ستقصر دخول معظم الأماكن العامة على الحاصلين على لقاح «كورونا»، وذلك بعد بلوغ حالات الإصابة مستوىً مرتفعاً في البلاد.
وقال وكيل وزارة الصحة، وليد المانع، إن سبب الزيادة يعود إلى التجمعات الكبيرة في المنازل خلال شهر رمضان وعيد الفطر، وكذلك إلى زيادة الاختبارات والفحوص.
وبدءاً من غد الجمعة 21 مايو (أيار) الحالي، لن يتمكن سوى من تتجاوز أعمارهم 18 عاماً ممن أتموا 14 يوماً من حصولهم على الجرعة الثانية من اللقاح، أو من تعافوا من الفيروس، من دخول المراكز التجارية، مع استثناء متاجر التجزئة والبنوك والصيدليات والمستشفيات.
وسجلت البحرين، أمس الأربعاء، 2354 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، و8 وفيات، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 206 آلاف و878، والوفيات إلى 773 حالة.
وقال المانع في تصريحات نشرت بموقع الوزارة على «تويتر»: «نحث الجميع (على) الإقبال على التطعيم ومواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من أجل البحرين».
وقال الدكتور مناف القحطاني، عضو اللجنة الحكومية المعنية بمكافحة الفيروس، إن نحو 48 في المائة من السكان المؤهلين للحصول على اللقاح أتموا 14 يوماً منذ تلقيهم الجرعة الثانية. وأضاف أن هذا يمثل نحو 37 في المائة من مجمل السكان.
وذكر القحطاني أن ما بين واحد واثنين في المائة فقط من هذه الفئة أصيبوا بالعدوى، لكن الأغلبية ظهرت عليهم أعراض طفيفة، وحصل 75 في المائة من السكان المؤهلين على جرعة أولى من بين 4 لقاحات متاحة.