رئيس النصر: خطة دا سيلفا ستنقذنا من خسارة جميع البطولات

رئيس النصر: خطة دا سيلفا ستنقذنا من خسارة جميع البطولات

توقع وصول فريقه للأدوار النهائية «آسيويًّا»
الخميس - 8 جمادى الأولى 1436 هـ - 26 فبراير 2015 مـ
من مباراة النصر وبونيودكور الأوزبكي (تصوير: عبد العزيز النومان)

أكد رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي أن عملية التدوير التي قام بها مدرب الفريق خورخي دا سيلفا مهمة جدا في التعامل مع ضغط المباريات وتداخل المسابقات والمنافسات، وقال «سننافس على جميع البطولات وفي مقدمتها دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين».
وعن التعادل مع بونيودكور الأوزبكي في افتتاحية مبارياته في دوري أبطال آسيا، قال «التعادل أمام بونيودكور يعتبر خسارة لنا، كوننا نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا، لكن وبما أنها البداية في بطولة قوية جدا فالأمر ليس سيئا كما يتصوره البعض». وأوضح رئيس النصر أن فريقه لم يظهر بالمستوى المطلوب في لقاء أول من أمس، مشيرا إلى أن «الشوط الأول لم نظهر خلاله بالمستوى المطلوب، وكنا على معرفة ودراية تامة بأن بونيودكور الأوزبكي فريق قوي ويركز كثيرا على استغلال الكرات العرضية لطول قامة لاعبيه، ولكن في الشوط الثاني قدمنا مستوى جيدا وسيطرنا على مجريات المباراة وأضعنا عددا من الفرص». وأضاف «علينا أن نستفيد من الأخطاء التي وقعنا بها، ويجب أن نعمل على تصحيحها في القادم، ومن المؤكد أنه يجب علينا أن نبدأ في التفكير للقاء الفتح يوم السبت المقبل في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين».
وبشأن عدم رضا جماهير الفريق عن عملية التدوير التي قام بها المدرب الأوروغواياني دا سيلفا، قال «لا بد أن يكون هناك تدوير في الفريق، وذلك بسبب ضغط المباريات وتداخل البطولات، ولو لم يكن هناك تدوير لخسرنا كل البطولات التي نشارك فيها، ولا يوجد فريق بالعالم يلعب طوال الموسم على تشكيلة ثابتة وبنفس الأسماء».
وأشار رئيس النصر إلى أن فريقه خلال هذا الموسم والموسم الماضي لديه لاعبان على الأقل في كل مركز، وقال «ليس لدينا أي مشكلة حتى لو غاب أي عنصر أساسي مهما كان تأثيره، لأننا نعيش كالأسرة الواحدة في الفريق، والمشكلة التي واجهناها في مباراة بونيودكور الأوزبكي أنهم سجلوا الهدف وتراجعوا للدفاع في ملعبهم ورغم ذلك سجلنا التعادل في وقت جيد من المباراة». وأضاف «نحن في إدارة النادي مع الجهازين الفني والإداري لدينا خطة عمل في ما تبقى من منافسات الموسم، لأنه لا يمكن الدخول في كل مباريات الموسم وبمختلف البطولات بنفس الأسماء».
وعن المطالبات الجماهيرية بالتأهل للأدوار النهائية في دوري أبطال آسيا، قال «واثق بإذن الله من أننا سوف نتأهل للأدوار النهائية من منافسات البطولة، لأن النصر فريق بطل وكبير ويملك كل الإمكانات التي تؤهله لأن ينافس على البطولة، وأمامنا خمس مباريات قادمة في دوري المجموعات، وقادرون على التعويض، ونحن في النادي لدينا أولويات مهمة في ترتيب البطولات والمنافسة عليها، بمعنى أن الدوري في المرتبة الأولى وبطولة دوري أبطال آسيا في المركز الثاني».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة