أب فلسطيني طمأن ابنتيه الخائفتين باللهو ثم قتلته غارة جوية إسرائيلية

اتبع أحمد المنسي، الأب الفلسطيني، الطرق كافة لمحاولة صرف ابنتيه عن مشاعر القلق والخوف خلال القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، خلال الشهور الماضية، حتى وقع ضحية لهذه الهجمات التي وثق آثارها على ابنتيه في مقاطع فيديو نشرها على قناة اليوتيوب.
كان آخر هذه المقاطع للمنسي مع ابنتيه اللتين تبلغان من العمر 6 أعوام و12 عاماً، خلال اللعب بلعبة صيد مغناطيسية كان قد اشتراها للتو في العيد لإلهائهما أثناء القصف الإسرائيلي العنيف لقطاع غزة، بحسب ما نقله موقع صحيفة الإندبندنت البريطانية.
ويقطع لعب الفتاتين في الفيديو صوت الغارات الإسرائيلية التي تدفعهما لترك الألعاب وإخفاء رأسهما تحت الوسائد. ونُشر الفيديو الأربعاء الماضي على قناة يوتيوب العائلية المسماة «سارة وهلا ستارز»، والتي وثقت خلال الأشهر الأربعة الماضية حياة الفتيات في غزة، بما في ذلك الغارات الجوية العنيفة في الآونة الأخيرة.
وحصدت القناة عشرات الآلاف من المشاهدات، حتى باتت الأسرة من المشاهير في مدينة غزة.
ويقول المنسي مبتسماً في هذا المقطع لابنتيه: «أتمنى لكما عيداً سعيداً، وإننا لن نكون قادرين على اتباع تقاليد العيد المعتادة... لأن قيادة السيارة في الشوارع أمر خطير للغاية».
ونقل المنسي، يوم وقوعه ضحية للغارات الجوية الإسرائيلية، أسرته خارج المنزل الذي تعرض للقصف، قبل أن يعاود إلى شقيقه لمساعدته في إبعاد أطفاله أيضاً.
من جانبه، قال حامد، الشقيق الأكبر للمنسي، إن الأخير أقام حفلة عيد ميلاد لابنته البالغة من العمر 6 سنوات، قبل يوم واحد من مقتله، مضيفاً أنه كان يحاول فعل كل شيء لإسعادهما، وصرف انتباههما عن الهجمات الصاروخية.