بلينكن: أميركا تلقت معلومات إضافية عن قصف مبنى في غزة

بلينكن: أميركا تلقت معلومات إضافية عن قصف مبنى في غزة

الثلاثاء - 7 شوال 1442 هـ - 18 مايو 2021 مـ
متظاهرون فلسطينيون يشتبكون مع قوات الأمن الإسرائيلية خلال احتجاجات ضد الاحتلال الإسرائيلي عند باب العامود في القدس الشرقية(ا.ف.ب)

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء إن واشنطن تلقت المزيد من المعلومات بشأن قصف إسرائيل مبنى يضم مكتبي وكالة أسوشيتد برس وقناة الجزيرة الإخبارية.
وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الأيسلندي في ريكيافيك «طلبنا المزيد من المعلومات من إسرائيل بهذا الشأن».
وتابع «حسبما فهمت تلقينا بعض المعلومات الإضافية عبر قنوات مخابرات، وهذا ليس أمرا يمكنني التعليق عليه».
ولم تلق دعوة من الرئيس الأميركي جو بايدن أمس الاثنين لدعم وقف إطلاق النار آذانا صاغية، وإن كانت وتيرة القتال عبر الحدود بين إسرائيل وحماس خفت على نحو طفيف اليوم الثلاثاء.
وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، قد قال اليوم إن الغارات الجوية الإسرائيلية أدت إلى تشريد أكثر من 52 ألف فلسطيني وتدمير أو إلحاق أضرار بالغة بنحو 450 مبنى في قطاع غزة.
وقال ينس لاركيه المتحدث باسم أوتشا للصحافيين إن نحو 47 ألفا من النازحين لجأوا إلى 58 مدرسة تديرها الأمم المتحدة في غزة.
وأضاف أن 132 بناية دمرت كما تعرض 316 مبنى لأضرار بالغة منها ستة مستشفيات وتسعة مراكز للرعاية الصحية الأولية. وقالت أوتشا إنها ترحب بفتح إسرائيل معبرا حدوديا أمام الإمدادات الإنسانية لكنها دعت أيضا إلى فتح معبر آخر.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة في آخر حصيلة لها عن ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في القطاع جراء الغارات الإسرائيلية إلى 212، بينهم 61 طفلاً و36 سيدة و16 مسنا، بالإضافة إلى إصابة 1400 بجراح مختلفة، منهم 400 طفل و270 سيدة.


غزة أميركا اسرائيل غزة النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

فيديو