زيدان يستعد للرحيل عن الريال... وراؤول مرشح لخلافته

زيدان يستعد للرحيل عن الريال... وراؤول مرشح لخلافته

الاثنين - 6 شوال 1442 هـ - 17 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15511]
زيدان أخبر لاعبي الريال بقرار الرحيل (أ.ف.ب)

ذكرت تقارير صحافية أمس أن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد أخبر لاعبيه بالفعل أنه سيرحل عن منصبه بنهاية الموسم الحالي.
وخرج ريال مدريد من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي الإنجليزي، وقبل المواجهة أمام إشبيلية الأسبوع الماضي، أخبر زيدان لاعبيه بقراره، بحسب ما ذكرت صحيفة «ماركا» أمس على موقعها الإلكتروني.
ووفقًا للصحيفة ذاتها فإن زيدان أخبر لاعبيه بأنه فكر طويلا ومليا بشأن هذا القرار وأنه قرار نهائي. ويرى زيدان أن وقته في ريال مدريد قد انتهى وأنه حان الوقت للتنحي. وفاز زيدان بـ11 لقبا مع النادي الملكي وما زال ينافس على اللقب الثاني عشر له مع الفريق.
وينتهي عقد زيدان مع الفريق الملكي في 2022، لكنه رفض مرارا التأكيد ماذا إذا كان سيبقى داخل أسواره الموسم المقبل.
ولزيدان تاريخ من المفاجآت بعد استقالته الصادمة في 2018، قبل أن يعود في الموسم التالي لتدريب الريال مجددا.
وعندما كان لاعبا مميزا، أعلن اعتزاله الدولي في 2004 قبل أن يعود في كأس العالم 2006 ثم يعلن اعتزاله نهائيا. وقال زيدان عشية الحلول ضيفا على أتلتيك بلباو في المرحلة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإسباني: «تتحدّث وسائل الإعلام عن رحيلي في 2006 و2018 كما لو أنني أتهرّب من المسؤولية أو أرحل عندما تصبح الأمور صعبة، كلا ليس كذلك، أقوم بالأمور حتى النهاية، وثم يأتي وقت يحين فيه التغيير بالنسبة للجميع، لست لوحدي. للنادي، لمصلحته، للناس».
وتحدّث المدرب الذي قاد ريال إلى لقب دوري أبطال أوروبا بين 2016 و2018 عن لاعبيه واصفا العلاقة معهم بأنها تتمتع بـ«احترام كامل».
وعما إذا كان يودّع جماهير فريقه، أضاف زيدان البالغ 48 عاما: «سأقول الأمر ذاته. لا أعرف متى سيحصل. أنا هنا الآن، لكن مع نهاية الموسم لا يعلم أحد المصير».
وبحسب «ماركا» فهناك قائمة من المدربين المرشحين لخلافة زيدان يتقدمهم الإيطالي ماسيميليانو أليغري والألماني يواخيم لوف، لكن أسهم النجم السابق للريال راؤول غونزاليس هي الأرجح لتولي المهمة.
وكان اسم راؤول مطروحا لتولي قيادة إنتراخت فرنكفورت الألماني الموسم المقبل، لكن النجم الأسطوري السابق للريال أشار إلى أنه يرغب في الحصول على مهلة لتحديد مصيره خاصة أنه يركز حاليا على مشواره مع الفريق الرديف لريال مدريد، وانتظار ما سيقرره النادي الملكي بشأن منحه الفرصة لتدريب الفريق الأول حال رحيل زيدان.


اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

فيديو