ضربة إسرائيلية تدمر برجاً يضم مكاتب إعلامية في غزة (فيديو)

ضربة إسرائيلية تدمر برجاً يضم مكاتب إعلامية في غزة (فيديو)

السبت - 3 شوال 1442 هـ - 15 مايو 2021 مـ
لحظة انهيار برج في غزة يضم مكاتب إعلامية جراء قصف إسرائيلي (رويترز)

قال شاهد من وكالة «رويترز» إن برجا في غزة يضم مكاتب وكالة «أسوشيتد برس» للأنباء وقناة «الجزيرة» انهار اليوم (السبت) بعد إصابته بصواريخ إسرائيلية.

وقال مراسل لـ«رويترز» إن مالك المبنى تلقى تحذيرا مسبقا من هجوم صاروخي إسرائيلي وشيك وتم إخلاء المبنى الذي يضم أيضا عددا من الشقق والمكاتب الأخرى.

وكتب صحافي في وكالة «أسوشييتد برس» على «تويتر»: «حذر الجيش مالك البرج حيث مكاتب (إيه بي) من أنه سيستهدف بضربة».

وفي وقت سابق، غرد فارس أكرم مراسل وكالة «أسوشييتد برس» في غزة أن «قنابل قد تسقط على مكتبنا. لقد هرعنا إلى السلالم من الطابق الحادي عشر وننظر حاليا إلى المبنى من مكان بعيد».



من جانبه، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن المبنى كان يضم «الاستخبارات العسكرية التابعة لحماس»، مؤكدا أن إسرائيل حذرت من كانوا داخل المبنى الإعلامي في غزة بأنها ستقصفه «وأتاحت وقتا كافيا لإخلائه».

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية ليل الجمعة - السبت قطاع غزة ما أدى إلى مقتل عشرة من أفراد عائلة فلسطينية واحدة، حسب فرق الإنقاذ، بعد يوم من الصدامات في الضفة الغربية بينما وصل موفد أميركي لإجراء محادثات، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

ومن المقرر أن يلتقي المسؤول الكبير في وزارة الخارجية الأميركية المسؤول عن الشؤون الإسرائيلية والفلسطينية هادي عمرو، مع القادة الإسرائيليين في القدس الأحد قبل أن يتوجه إلى الضفة الغربية المحتلة لإجراء محادثات مع المسؤولين الفلسطينيين.

وقالت نائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية جالينا بورتر إنه يود تشجيع الجانبين على تحقيق «هدوء دائم». وتواجه واشنطن انتقادات تتهمها بعدم بذل جهود كافية لوقف العنف بعد عرقلة انعقاد اجتماع لمجلس الأمن الدولي كان مقررا الجمعة.

ورغم الجهود الدبلوماسية المكثفة لإنهاء خمسة أيام من القتال بين إسرائيل والناشطين الفلسطينيين في غزة، قصف سلاح الجو الإسرائيلي عددا من المواقع في القطاع الساحلي ليل الجمعة - السبت، بينما أطلقت من القطاع نحو 300 صاروخ على إسرائيل، وفق الجيش.


فلسطين أخبار إسرائيل الجيش الإسرائيلي النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة