دوري آسيا: 18 هدفًا مع الصافرة الأولى.. و«تيفو» نصراوي مثير

دوري آسيا: 18 هدفًا مع الصافرة الأولى.. و«تيفو» نصراوي مثير

الفرق العربية عجزت عن تحقيق الفوز في اليوم الأول من البطولة
الأربعاء - 7 جمادى الأولى 1436 هـ - 25 فبراير 2015 مـ

18 هدفا كانت حصيلة اليوم الأول من منافسات دوري أبطال آسيا في نسخته الجديدة، فيما عجزت الفرق العربية عن تحقيق الفوز مع افتتاح دور المجموعات، لكن الانطلاقة بلا شك كانت نارية وتوحي بصراع ساخن على بطاقات التأهل إلى الأدوار النهائية، وتمكنت 5 فرق من خطف نقاط الفوز بينما خيم التعادل على 3 مواجهات.
ورغم أن النصر السعودي أهدر نقطتين ثمينتين في بداية مسيرته بالبطولة بعد تعادله مع ضيفه بونيودكور الأوزبكي 1 - 1 ضمن المجموعة الأولى، فإن جماهيره أبهرت الجميع بـ«تيفو مثير» تحتفي من خلاله بعودة فريقها إلى المسرح الآسيوي بعد غياب طويل.
وكان بيروزي الإيراني افتتح مباريات المجموعة بفوز كبير 3 - صفر على لخويا القطري. كما تعادل العين الإماراتي مع الشباب السعودي سلبا ليقتسما المركز الثاني بفارق نقطتين خلف باختاكور الأوزبكي الذي فاز 2 - 1 على «نفط طهران» الإيراني في المباراة الثانية بالمجموعة، واستهل بيروزي الإيراني مشواره في البطولة بالفوز على ضيفه لخويا القطري 3 - صفر على استاد آزادي في طهران.
وفي باقي المباريات فاز قوانجتشو الصيني على مضيفه جامبا أوساكا الياباني 2 – صفر، وبوريرام يونايتد التايلاندي على سيونجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي 2 – 1، كما تغلب شاندونغ ليونينغ الصيني على مضيفه بيكاماكس الفيتنامي 3 – 2، وتعادل تشونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع كاشيوا ريسول الياباني سلبا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة