دوري المحترفين: العارضة تحرم الهلال «نقاط العيد»

دوري المحترفين: العارضة تحرم الهلال «نقاط العيد»

الاتفاق يضاعف أوجاع الشباب.. وأحلام «اللقب» تحفز الاتحاد أمام ضمك اليوم
السبت - 3 شوال 1442 هـ - 15 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15509]

فرط فريق الهلال في استغلال التعثر الذي لحق بوصيفه «الشباب» ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتعادل بهدف لمثله أمام ضيفه فريق الباطن رغم حصوله على ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة إلا أن الفرنسي غوميز أهدر الركلة الجزائية.

ورفع الهلال رصيده بهذا التعادل إلى النقطة 52 بفارق أربع نقاط عن وصيفه «الشباب» فيما رفع الباطن الذي ينافس من أجل الهروب من شبح الهبوط رصيده إلى النقطة الثلاثين.

وافتتح الهلال أهداف اللقاء عن طريق الفرنسي غوميز قبل أن يأتي الرد سريعاً عن طريق محمد رايحي لتستمر المواجهة بالتعادل الإيجابي حتى نهايتها.

وفي مدينة الدمام، قلب فريق الاتفاق الطاولة أمام ضيفه فريق الشباب وحول تأخره بهدفين إلى فوز عريض برباعية مقابل ثلاثة أهداف وهي النتيجة التي أسهمت في زيادة صعوبة مهمة فريق الشباب في المنافسة على لقب الدوري.

وافتتح الشباب المباراة بهدفي النيجيري إيغالو قبل أن يعدل الاتفاق النتيجة بثنائية أزارو ودوكارا، ثم يعود أزارو ويتقدم بهدف ثالث ليعدل البرتغالي مارتينيز النتيجة بهدف ثالث للشباب، قبل أن ينجح محمد الكويكبي في منح فريقه الاتفاق نقاط المباراة بتسجيل الهدف الرابع.

وفي مدينة الباحة، واصل فرق النصر انتصاراته وحقق فوزاً سهلاً أمام مستضيفه فريق العين بهدفين دون مقابل حملت توقيع الثنائي المغربي عبد الرزاق حمد الله ومواطنه نور الدين إمرابط.

وشهدت المواجهة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية هبوط فريق العين بعد نهاية المواجهة لدوري أندية الدرجة الأولى وذلك بعد تجمد رصيده عند عشرين نقطة قبل نهاية المنافسة بثلاث جولات.

وفي مدينة جدة، استعاد فريق الأهلي نغمة انتصاراته بعد غياب طويل عنها، وكسب مباراته أمام القادسية بهدف وحيد سجله السوري عمر السومة عن طريق ضربة جزاء، ليرفع الأهلي رصيده إلى النقطة 38.

وفي مدينة المجمعة، تمكن فريق الفيصلي من تحقيق فوز ثمين أمام أبها بهدفين لهدف، ليخطف النقاط الثلاث التي منحته الاطمئنان والابتعاد بصورة نسبية عن مناطق خطر الهبوط وذلك قبل خوض فريق الفيصلي نهائي بطولة كأس الملك. من جانبه، يسعى الاتحاد للحفاظ على آماله بالمنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك عندما يخوض اختباراً خارج أرضه أمام فريق ضمك اليوم.

ويدخل الاتحاد مباراته أمام ضمك متحفزاً وراء طموحاته بتحقيق اللقب الغائب عن خزائن الفريق منذ موسم 2009 وهو آخر موسم حقق فيه الاتحاد لقب الدوري الذي يعتبر اللقب الثامن له في تاريخه.

ويملك الاتحاد قبل بدء منافسات هذه الجولة 46 نقطة بعد تعثره بالتعادل أمام نظيره فريق الباطن في الجولة الماضية التي جاءت قبل فترة التوقف الأخيرة لمنافسات الدوري بسبب مشاركة ثلاثة فرق سعودية في البطولة الآسيوية. ويدرك الاتحاد أن مواجهته أمام ضمك لن تكون سهلة خاصة أن الفريق الجنوبي يصارع من أجل زيادة حظوظه في البقاء ضمن دوري المحترفين السعودي وعدم الهبوط لمصاف أندية الدرجة الأولى، حيث يحتل فريق ضمك حالياً المركز الرابع عشر برصيد 28 نقطة.

وخلال فترة التوقف الحالية لعب فريق الاتحاد مواجهتين وديتين استعداداً لاستئناف مسابقة الدوري، حيث لعب أمام الوحدة أولاً وهي المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، قبل أن يختتم مبارياته بخوض مواجهة ودية أمام الرائد وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. من جانبه يسعى فريق ضمك لمواصلة الظهور بعروضه المميزة التي بدأ عليها الفريق في الفترة الماضية حيث لم يتذوق طعم الخسارة منذ خمس جولات، حقق فيها الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في مواجهتين، ويتطلع هذا المساء للخروج بنتيجة إيجابية تسهم في قيادة الفريق نحو مراكز الأمان.

وفي مدينة بريدة، يحتدم الصراع والتنافس بين القطبين الرائد وغريمه التقليدي التعاون في مواجهة تنافسية هدفها تحسين المراكز في لائحة ترتيب الدوري في ظل حضور الفريقين في منطقة دافئة بعيداً عن أماكن الخطر، وسط طموحات لفريق التعاون من أجل التقدم أكثر في لائحة الترتيب.

أما فريق الرائد الذي يحضر في منتصف لائحة الترتيب ويحتل المركز الثامن برصيد 35 نقطة فيسعى لتحقيق فوز ثمين أمام غريمه التقليدي من أجل تحسين مركزه في الترتيب والتقدم بصورة أكثر نحو مراكز الأمان والابتعاد عن دائرة الخطر.

وفي مدينة الأحساء، يستضيف فريق الفتح نظيره الوحدة في مباراة متباينة الطموحات، حيث يتطلع صاحب الأرض ومستضيف اللقاء إلى خطف نقاط المواجهة وتحسين مركزه في لائحة الترتيب حيث يحتل حالياً المركز السابع برصيد 38 نقطة أما فريق الوحدة فبات محصوراً بتحقيق الانتصارات وتعثر منافسيه إذا ما أراد البقاء ضمن فرق دوري المحترفين السعودي.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة