الفتح يضع هلال سوداني تحت المجهر

الفتح يضع هلال سوداني تحت المجهر

المدرب فيريرا يبحث عن متوسط دفاع أجنبي
السبت - 3 شوال 1442 هـ - 15 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15509]
هلال سوداني خلال أحد تدريبات الفتح (الشرق الأوسط)

يحسم البلجيكي يانيك فيريرا مدرب فريق الفتح خياراته بشأن الأسماء المحلية والأجنبية التي سيتم الإبقاء عليها للموسم المقبل، بعد منح العديد منهم الفرصة لتقديم أفضل ما لديهم في الجولات الثلاثة المتبقية من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وسيتقدم هذه الأسماء اللاعب الجزائري الدولي هلال سوداني الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري حيث تم استقطابه في فترة التسجيل الشتوية بعقد قصير.
وتشير المصادر إلى أن خيارات المدرب ستتركز على التعاقد مع مدافع أجنبي كبديل أحد الأسماء الأجنبية في صفوف الفريق التي ترتكز في خط الهجوم.
وساد الارتياح في أوساط الفتحاويين بعد أن ابتعد الفريق كليا عن حسابات الهبوط مما جعل الإدارة تسارع في اتخاذ العديد من القرارات الهادفة لخلق المزيد من الاستقرار في صفوف الفريق للموسم المقبل.
وتقدمت هذه القرارات التمديد لعقد اللاعب البيروفي الدولي كريستان كويفا حتى العام 2023 بعد أن شكل إضافة هجومية مهمة في الفترة التي تم شارك فيها إثر التعاقد معه في فترة التسجيل الشتوية.
ومع وجود المساعي لتقليص التعاقدات الجديدة لصفوف الفريق يبدوا أن هناك رغبة تتركز في دعم الفريق بلاعب أجنبي في متوسط الدفاع لدعم المجموعة الحالية إلا أن ذلك يعتمد على توافر الأسماء والقيمة المالية إضافة إلى التقرير الفني الذي يمكن أن يحدد أحد الأسماء الأجنبية التي يتطلب الاستغناء عنها وتسجيل مدافع.
وسيخوض الفتح مباراة اليوم ضد الوحدة ضمن الجولة 27 حيث سيتحدد من خلالها مسار الفريق أما بالبقاء في المنافسة على مركز متقدم أو البقاء في منطقة الدفء في جدول الترتيب.
وعلى صعيد متصل سيكون المدافع فهد الحربي متاحا للمدرب فيريرا من أجل التواجد في مباراة اليوم إلا أن المدرب قد يبحث عن خيارات أخرى وتجنب المجازفة بإشراك الحربي خشية معاودة الإصابة إليه بعد إنهاء البرنامج التأهيلي.
وستمثل عودة الحربي بعد أنهى برنامجه العلاجي دعامة هامة لخط دفاع الفريق الذي يعتبر من أضعف خطوط فرق دوري هذا الموسم حيث دخلت شباك الفريق 50 هدفا في مؤشر سلبي قياسا بخط الهجوم للفريق الذي يعد من الأفضل بعد الشباب الوصيف والهلال المتصدر حيث سجل 48 هدفا.
وبات فريق الفتح في وضع آمن جدا في جدول الترتيب بعد أن حقق الفوز الأخير على التعاون في بريدة ليرفع رصيده إلى 38 نقطة إلا أن سقف الطموح أرتفع ليكون الهدف هو الوصول إلى رابع الترتيب من خلال الفوز في المباريات الثلاث المتبقية وتعثر المنافسين.
وكان المدرب قد رسم النهج الفني الذي سيدخل به مواجهة الوحدة والذي اعتمد على التوازن الدفاعي والاعتماد على الارتداد السريع حيث ستقام المباراة على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة