هنريكي والمالكي ينعشان وسط الاتحاد أمام ضمك

هنريكي والمالكي ينعشان وسط الاتحاد أمام ضمك

الجمعة - 2 شوال 1442 هـ - 14 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15508]
حجازي يحتفل مع أسرته بعيد الفطر في الواجهة البحرية بجدة أمس (الشرق الأوسط)

تحط بعثة فريق الاتحاد اليوم في مدينة أبها تأهباً لمواجهة ضمك، غداً (السبت)، ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي. وسيقيم الاتحاد معسكراً قصيراً يمتد لنحو الأسبوع تأهباً لمواجهته التالية أمام أبها في نفس البطولة، يوم الخميس المقبل.
وكان لاعبو الاتحاد والجهازين الفني والإداري احتفوا يوم أمس بعيد الفطر المبارك، وارتدى عدد من محترفي الفريق الأجانب الزي السعودي، مقدمين التهنئة بالعيد وسط أجواء أخوية جمعتهم بزملائهم اللاعبين قبل انطلاقة مران الأمس.
ويلتقي الاتحاد نظيره ضمك غداً ضمن منافسات الجولة 27 على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بـ«المحالة»، بينما سيلتقي أبها الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة 28 للدوري على ذات الملعب.
وعكف البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد يوم أمس، بحسب المصادر، على رسم منهجيته التكتيكية لموقعة «السبت»، بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه وخياراته الفنية للمباراة، موجهاً اللاعبين لعدد من النقاط الفنية، مكلفاً عدداً من العناصر الدفاعية ولاعبي الوسط بمراقبة عناصر القوة بالفريق المستضيف والحد من خطورتها، في الوقت الذي وجّه لاعبي الأطراف بمساندة الهجمة والارتداد السريع للتغطية.
وانطلق مران الاتحاد، الذي كان مغلقاً أمام وسائل الإعلام، وسط أجواء احتفالية وروح معنوية عالية أبداها اللاعبون، وسط التفاف إداري حول اللاعبين لتحفيزهم لمواجهة الغد لخطف نقاط المباراة الثلاث والعودة لجادة الانتصارات التي افتقدها الفريق في الجولة الماضية من الدوري بالتعادل السلبي مع الباطن، بينما تم رصد مكافأة خاصة للاعبين في حال تحقيقهم الفوز.
ويحسم البرازيلي كاريلي اليوم خياراته للقائمة الأساسية التي سيزج بها في المواجهة حيث يفاضل بين الثنائي عمر هوساوي وحمدان الشمراني لوضع أحدهما إلى جانب المدافع أحمد حجازي بديلاً عن اللاعب المصاب زياد الصحافي، بينما يرجح أن يعيد الصربي ألكسندر بريجوفيتش إلى قائمة المواجهة كمهاجم صريح.
وينتظر أن تشهد قائمة الاتحاد عودة برونو هنريكي وعبد الإله المالكي بعد مشاركتهما في التدريبات الأخيرة للفريق وإبدائهما جاهزية فنية جيدة للمباراة؛ حيث يرجح وجودهما في قائمة الفريق كخيارات فنية للمدرب كاريلي.
وتلقى الاتحاد ضربة قبل أيام بفقدان خدمات لاعبه فهد المولد بعد الإصابة التي تعرض لها في الركبة خلال المباراة التجريبية الثانية التي خاضها الفريق أمام الرائد السبت الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1. وشخصت الإصابة بكدمة في الركبة تتطلب خضوع اللاعب للراحة وبرنامج تأهيلي يمتد لأكثر من 7 أيام قبل العودة التدريجية للمشاركة في التدريبات الجماعية.
كما سيفتقد الاتحاد في المواجهة لخدمات عبد الرحمن العبود الذي يواصل برنامجه العلاجي والتأهيلي تأهباً للعودة للمشاركة بفعالية في تدريبات الفريق إلى جانب زياد المولد الذي يواصل برنامجه العلاجي، وستكون عودته مطلع الموسم الرياضي المقبل.
فيما واصل المولد برنامجه العلاجي بالعيادة الطبية بالنادي لتجاوز الإصابة، والعودة لدعم الفريق فيما تبقى من مباريات بالموسم الرياضي.
ويطمح البرازيلي كاريلي للمنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين بالدخول للمواجهات الأربع المتبقية للفريق بالدوري رافعاً شعار الفوز فقط، لتحقيق العلامة الكاملة وإسعاد الجماهير الاتحادية، على أمل أن يتعثر المتصدر الهلال والوصيف الشباب في المباريات المقبلة.
ويتمسك الاتحاديون بكامل حظوظهم في المنافسة على لقب الدوري؛ حيث يحتل المركز الثالث بـ46 نقطة وبفارق 5 نقاط عن المتصدر الهلال ونقطتين عن الوصيف الشباب.
وإلى جانب رغبة المدرب كاريلي في المنافسة على لقب الدوري، يتطلع كذلك لخطف كأس محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية) بعد تأهل الفريق للمواجهة النهائية أمام الرجاء البيضاوي المغربي، والتي ستقام في 21 أغسطس (آب) المقبل.
ولن تشهد مواجهة ضمك أي حضور جماهيري تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المفروضة للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»؛ حيث ينتظر أن يبدأ تطبيق القرار بالسماح للحضور الجماهيري، بدءاً من مواجهة الاتحاد وأبها الخميس المقبل، ثم العين والنصر بنسبة 40 في المائة من سعة الملاعب التي ستحتضن اللقاءات.
وتقرر أن يخوض الاتحاد مواجهته أمام العين على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة 29 للدوري.


رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة