الأندية الإنجليزية توافق على تمديد عقود البث التلفزيوني ثلاث سنوات

الأندية الإنجليزية توافق على تمديد عقود البث التلفزيوني ثلاث سنوات

الخميس - 1 شوال 1442 هـ - 13 مايو 2021 مـ

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم (الخميس)، أن الأندية وافقت بالإجماع على عرض لتمديد التعاقد لثلاث سنوات لحقوق البث التلفزيوني داخل بريطانيا، سواء المباشر أو غير المباشر، مع "سكاي سبورتس" و"بي.تي سبورت" و"منصة أمازون برايم" و"بي.بي.سي سبورت".

وقالت الرابطة إن تمديد التعاقدات خلال الفترة من موسم 2022-2023 وحتى موسم 2024-2025 ستكون بنفس القيمة الحالية للعقود، والتي قدرتها تقارير بأنها تبلغ حوالي 4.5 مليار جنيه إسترليني (6.3 مليار دولار).

وأوضحت رابطة الدوري أنها حصلت على موافقة الحكومة لتمديد تعاقدات حقوق البث مع نفس الشركات الحالية بدلا من إقامة مزاد جديد في ظل الآثار المادية لجائحة كوفيد-19.

وستضمن العقود الجديدة مبلغا إضافيا قيمته 100 مليون جنيه إسترليني سيتم توزيعها على مدار أربع سنوات على الفرق الموجودة في الدرجات الأدنى للكرة الإنجليزية.

وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي "نحن نقدر بشدة موافقة الحكومة من حيث المبدأ على السماح بهذا الاتفاق وعلى الدعم المستمر لرابطة الدوري وكرة القدم الإنجليزية". وأضاف "ترك كوفيد-19 أثرا واضحا على كرة القدم، وسيساعد تجديد العقود مع شركائنا في البث داخل بريطانيا على تقليل حالة عدم اليقين وسيحقق الاستقرار وسيعزز الثقة داخل هرم كرة القدم".

ورحب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بمبلغ الدعم الإضافي وقال إنه سيفيد أكثر من ألف ناد في الدرجات الأدنى.

ورحبت محطة "بي.تي سبورت" بهذا الإعلان وقالت إن الاتفاق سيسمح لها ببث 52 مباراة بشكل حصري كل موسم.


المملكة المتحدة رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة