الأهلي تنتظره غربلة شاملة «نهاية الموسم الرياضي»

الأهلي تنتظره غربلة شاملة «نهاية الموسم الرياضي»

تغييرات في قيادات الألعاب... وريجيكامب قيد «الاختبار»
الثلاثاء - 29 شهر رمضان 1442 هـ - 11 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15505]
موسى المحياني المدير التنفيذي الجديد خلال حديث مع المدرب ريجيكامب (الشرق الأوسط)

كشف مصدر موثوق في النادي الأهلي لـ«الشرق الأوسط» عزم رئيسه الجديد ماجد النفيعي إجراء غربلة واسعة في النادي إدارياً وفنياً وإعادة الهيكلة التنظيمية للنادي، حيث ينتظر أن يشهد التغيير في مناصب قيادية لبعض الإدارات وبالألعاب المختلفة والفئات السنية، في الوقت الذي اتخذت خطوات مبكرة بتعيين وائل السقاف رئيسا تنفيذياً للنادي، وموسى المحياني مديراً تنفيذياً لكرة القدم.
وبحسب المصدر أن صناع القرار بالنادي الأهلي سيضعون كذلك الروماني لورينت ريجيكامب الفريق تحت الاختبار للمباريات المتبقية للفريق قبل اتخاذ القرار حيال بقائه في سدة المسؤولية الفنية للفريق، منوهاً أن استمرار المدرب سيكون مرهوناً بتحسن نتائج الفريق خلال المرحلة المقبلة.
من جهته، طالب موسى المحياني المعين مديراً تنفيذياً للنادي خلال اجتماع باللاعبين والجهازين الفني والإداري، بالتكاتف والحرص على العودة إلى طريق الانتصارات بداية من مواجهة الفريق المقبلة أمام القادسية الجمعة المقبلة ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وأشار المحياني إلى ثقته بلاعبي الفريق لإظهار حقيقتهم وإمكاناتهم الفنية العالية لإسعاد جماهيرهم بنقاط المباراة بعد طول غياب.
ولم يتذوق الأهلي طعم الفوز خلال آخر 9 مباريات في بطولة الدوري السعودي، حيث تعادل مرتين وتلقى 7 هزائم متتالية، آخرها أمام التعاون بنتيجة 4 - 2 يوم الجمعة الماضي ويحتل الأهلي المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري برصيد 35 نقطة.
وقررت إدارة الأهلي، تعيين المحياني مديراً تنفيذياً للنادي الأهلي وتوجيه الشكر للكابتن نايف القاضي على الفترة التي قضاها في هذا المنصب.
كما قامت إدارة الفريق الكروي الأول بحضور اللاعبين وجميع الأجهزة العاملة بالفريق، بتكريم نايف القاضي، نظير الجهود التي قدمها خلال فترة عمله مديراً تنفيذياً لكرة القدم خلال الفترة الماضية.
وأعرب النفيعي، عن ثقته الكبيرة في قدرة موسى المحياني على تولي المسؤولية، بناء على نجاحاته السابقة مع الفريق في منصب مدير الكرة، عندما توج بثنائية الدوري والكأس 2016، مشيراً إلى ما يتمتع به المحياني من قدرات قيادية وإدارية وفنية، قال عنها إنها ستقدم الإضافة المرجوة للفريق في هذا الوقت من عمر المنافسات المحلية.
من جهته، عبر موسى المحياني، عن سعادته واعتزازه بثقة مجلس إدارة النادي الأهلي، معربا عن أمله في أن يكون عند حسن الظن. مؤكداً تطلعه للإسهام مع إدارة النادي في توفير الأجواء المناسبة للاعبين والأجهزة الفنية حتى يعود الأهلي لمكانته الطبيعية التي تتناسب مع قيمته كفريق كبير بما له من تاريخ وإرث وجماهيرية كبيرة، حسب تعبيره.
كما قرر مجلس إدارة الأهلي تعيين وائل السقاف رئيساً تنفيذياً لكرة القدم بالنادي، وقبول الاستقالة التي تقدم بها وليد بن غازي وتقديم الشكر له على الفترة التي قضاها رئيساً تنفيذياً للنادي متمنين له التوفيق في المرحلة المقبلة.
وأشار الأهلي إلى أن التعاقد مع السقاف يأتي التعاقد معه ضمن الخطوات المتتالية التي تتخذها إدارة النادي لدعم مسيرة وفرق ألعاب النادي. ويملك السقاف سيرة ذاتية متميزة، حيث عمل كرئيس تنفيذي لعدد من الشركات الوطنية، ومتخصص في إدارة التغيير وبناء فرق العمل، كما حصل السقاف على العديد من الشهادات العلمية والإدارية من داخل المملكة وخارجها وعمل مساعدا لمدير الشؤون الصحية، وعضواً في مجلس الإدارة وعضواً في مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة