«هداف بورتو» يقوّي هجوم الهلال مقابل 15 مليون يورو

«هداف بورتو» يقوّي هجوم الهلال مقابل 15 مليون يورو

أكمل عدد اللاعبين الأجانب في النادي الأزرق... وغوميز يرحب به
الثلاثاء - 29 شهر رمضان 1442 هـ - 11 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15505]
موسى ماريغا سيقود هجوم الهلال الموسم المقبل (الشرق الأوسط)

أعلنت إدارة نادي الهلال التعاقد الرسمي مع المهاجم المالي موسى ماريغا قادماً من فريق بورتو البرتغالي بصفقة انتقال حر تمتد لثلاثة أعوام قادمة، وذلك بعد دخول اللاعب الفترة الحرة من عقده الذي ينتهي في يونيو (حزيران) مع الفريق البرتغالي.
وبحسب نادي الهلال فإن المهاجم المالي «ماريغا» سيكون سابع أجانب فريق الهلال، وهي الخانة التي ظلت شاغرة منذ رحيل المهاجم السوري عمر خربين في فترة الانتقالات الشتوية إلى فريق الوحدة الإماراتي.
ماريغا المولود في أبريل (نيسان) 1991 تنقل في مسيرته الرياضية بين عدة أندية في فرنسا والبرتغال ومرت تجربته بنادٍ عربي «الترجي التونسي» قبل أن يبزغ نجمه ويتألق كثيراً في البرتغال عن طريق صفوف نادي بورتو الذي يعتبر سادس أفضل هداف أجنبي في تاريخ النادي.
وتوج ماريغا خلال مسيرته الكروية بالعديد من الألقاب، الدوري البرتغالي لعامي 2018 و2020 وكأس البرتغال 2020 وكأس السوبر البرتغالي لذات العام، كما توج على الصعيد الشخصي بجائزة أفضل لاعب في الدوري البرتغالي خلال عام 2018.
وخلال مسيرته في الدوري البرتغالي بين العديد من الأندية سجل المهاجم «ماريغا» 72 هدفاً خلال 191 مباراة خاضها، كما سجل ستة أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ومع منتخب بلاده «مالي» شارك ماريغا في خمسة وعشرين مباراة دولية، وشارك في تصفيات أمم أفريقيا، بالإضافة لمشاركته في تصفيات كأس العالم الخاصة بالقارة الأفريقية. وكانت صحيفة ريكورد البرتغالية أوضحت أن ماريغا يعتبر سادس أفضل هداف أجنبي في تاريخ نادي بورتو البرتغالي على قدم المساواة مع فالكاو، ويتقدمه ماريو جارديل، وجاكسون مارتينيز وهالك وماجر، والأخيران يبتعد عنهم ماريغا بهدفين فقط.
كما أشارت ذات الصحيفة إلى أن المهاجم المالي سيتقاضى 15 مليون يورو لعقده الذي يمتد لثلاثة مواسم وسط العديد من العروض الأوروبية التي يمتلكها وخاصة من الدوري الإنجليزي.
وقدم الهلال لاعبه الجديد عبر مقطع فيديو أظهر من خلاله لقطات لمدينة «بورتو» وتحديداً جسر «لويس الأول» ليظهر بعدها ماريغا متحدثاً: في عام 1991 مدينة ليز أوليس الفرنسية تشهد صرختي الأولى، وفي العام نفسه قارة آسيا تتوج الهلال بأول ألقابه الآسيوية، مضيفاً: «قصتان يدونهما التاريخ عنوانيهما الحصول أهم من الوصول».
وختم ماريغا حديثه: «اليوم في عام 2021 وجهتي المقبلة إلى السعودية، حيث الهلال، لتندمج القصتان معاً، يجمعنا الشغف لمواصلة المجد، أراكم في الرياض».
وكان الفرنسي بافيتمبي غوميز مهاجم فريق الهلال رحب بانضمام «ماريغا» إلى صفوف الفريق كسابع الأسماء الأجنبية في الفريق الكروي الأول، حيث كتب غوميز على حسابه في «تويتر»: «أهلاً بك في عائلة الهلال».
وبحسب الأنباء الإعلامية فإن الفرنسي غوميز الذي توج مؤخراً بهدفه الـ100 مع الهلال سيواصل حضوره في قائمة الفريق الموسم القادم في ظل استمرار عقده حتى نهاية الموسم القادم، ولن يكون حضور «ماريغا» على حسابه في قائمة الفريق.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة