مصر تتسلم شحنة «أسترازينيكا»

مصر تتسلم شحنة «أسترازينيكا»

«الصحة» تنشط حملة التطعيم
الثلاثاء - 29 شهر رمضان 1442 هـ - 11 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15505]

أعلنت مصر عن «تسلم جرعات جديدة من لقاح أسترازينيكا». وأكدت وزارة الصحة «تسلم أضخم شحنة من لقاح أسترازينيكا بواقع 1.7 مليون جرعة ضمن حصص مصر من كوفاكس، مما يؤدي إلى التوسع لإعطاء لقاحات كورونا للفئات الأولى بالتطعيم». فيما وقعت سفارة الهند بالقاهرة نيابة عن وزارة الصحة ورعاية الأسر بحكومة الهند، أمس، على «اتفاقية لشراء 300 ألف جرعة من دواء رمديسيفير من شركة إيفا فارما للأدوية والمستلزمات الطبية مصر».

وواصل منحنى إصابات «كورونا المستجد» الارتفاع في البلاد. وسجلت الإصابات 1138 حالة جديدة والوفيات 59 حالة جديدة. ووفق إفادة لـ«الصحة» فإن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى مساء أول من أمس، هو 237410 من ضمنهم 176763 حالة تم شفاؤها، و13904 حالة وفاة».

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، أن «بلاده ستتسلم الجرعات الجديدة للقاح أسترازينيكا بموجب اتفاقية غافي لتوفير لقاحات كورونا»، مضيفاً في تصريحات متلفزة مساء أول من أمس، أن «مصر تسير في جميع الاتجاهات لتوفير اللقاحات وبداية تصنيعها داخل البلاد»، مشيراً إلى أنه «تم التعاقد على 10 ملايين جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي، وجرعات من لقاحات جونسون أند جونسون في الربع الأخير من العام الحالي، بالإضافة إلى جرعات من لقاح سينوفارم الصيني».

وقعت سفارة الهند بالقاهرة اتفاقية لشراء 300 ألف جرعة من دواء «رمديسيفير» من شركة «إيفا فارما» للأدوية والمستلزمات الطبية مصر. ووفق وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر، أمس، فقد شهد حفل التوقيع، الذي أقيم بمقر سفارة الهند بالقاهرة، كل من السفير أجيت جوبتيه، والرئيس التنفيذي لشركة إيفا فارما، رياض أرمانيوس. وقال جوبتيه إن «شراء هذه الأدوية سيكون حاسماً في مكافحة الهند لفيروس كوفيد – 19، حيث إنه من المتوقع أن تبدأ عملية شحن الجرعات بصورة سريعة خلال الأيام القليلة المقبلة».

من جانبه، لمح رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا في مصر، حسام حسني، بأن «التطعيم ضد الفيروس سيحمل طابعاً سنوياً»، مضيفاً أن «نسبة التجلطات بسبب لقاح أسترازينيكا هي 5 في المليون فقط».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة