فرنسا تسحب جوازات 6 أشخاص على وشك الذهاب لسوريا

فرنسا تسحب جوازات 6 أشخاص على وشك الذهاب لسوريا

الثلاثاء - 6 جمادى الأولى 1436 هـ - 24 فبراير 2015 مـ رقم العدد [ 13237]
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
سحبت جوازات السفر من ستة فرنسيين كانوا على وشك التوجه الى سوريا، في سابقة بفرنسا منذ اقرار هذا الاجراء في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، ضمن قانون لمكافحة الارهاب، حسبما اعلن مصدر قريب من الملف، اليوم (الاثنين).

وسحبت جوازات سفر الرجال الستة وبطاقات هوياتهم لفترة ستة اشهر قابلة للتجديد، فيما افاد المصدر بأنه "يجرى التحقيق في حوالى اربعين ملفا في الوقت الراهن".

وتسلم هؤلاء الفرنسيون الستة الذين اعتبرت اجهزة الاستخبارات انهم سيتوجهون "بشكل آني" الى سوريا، ايصالات في مقابل جوازات سفرهم وهوياتهم.

والمنع الاداري من الخروج من البلاد مدرج في قانون مكافحة الارهاب، الذي أقر في نوفمبر، وأحد أهدافه كبح حركة السفر الى سوريا، لكنه لم يكن طبق بعد.

وردا على استيضاح يتعلق بأولى عمليات منع السفر صباح اليوم، على هامش زيارة الى معرض الزراعة في باريس، قال رئيس الوزراء مانويل فالس "ستجرى عمليات منع أخرى".

ويشكل سفر المتشددين الى مناطق القتال في العراق وسوريا ومسألة عودتهم الى فرنسا ومراقبتهم، مصدر قلق رئيسيا لاجهزة مكافحة الارهاب الفرنسية.

وأوضح رئيس الوزراء في وقت سابق من الشهر الحالي، ان الاجهزة المختصة أحصت حوالى 1400 فرنسي او مقيم في فرنسا هم على علاقة بالتنظيمات المتطرفة.

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة