الكاميروني حياتو ينفجر غضبا في وجه رئيس «الأولمبية الجزائرية»

الكاميروني حياتو ينفجر غضبا في وجه رئيس «الأولمبية الجزائرية»

رفض مصافحة براف بسبب تصريحاته بشأن تنظيم الغابون لنسخة 2017
الاثنين - 5 جمادى الأولى 1436 هـ - 23 فبراير 2015 مـ
عيسى حياتو

انفجر الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، غضبا في وجه رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، مصطفى براف، احتجاجا على تصريحات الأخير التي أشارت إلى أن حياتو، قرر منح تنظيم دورة كأس أمم أفريقيا 2017 للغابون على حساب الجزائر.
وذكرت صحيفة «الوطن» الجزائرية الصادرة بالفرنسية أمس الأحد، أن حياتو، رفض مصافحة براف، خلال مأدبة العشاء التي أقامها الاتحاد الجزائري لكرة القدم على هامش مباراة كأس السوبر الأفريقي بين وفاق سطيف الجزائري والأهلي المصري.
وأوضحت الصحيفة أن موقف حياتو من براف، خلق نوعا من الاحتقان بين الحضور، وأن حياتو كان غاضبا جدا من براف بسبب تصريحاته الأخيرة حول قرار مزعوم بمنح الغابون تنظيم الدورة الحادية والثلاثين لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2017.
ولم يحضر براف المباراة التي تغلب فيها وفاق سطيف على الأهلي بركلات الترجيح 6 - 5، في كأس السوبر الأفريقية، بخلاف حياتو الذي تولى تسليم الكأس لقائد النادي الجزائري.
من جهتها، احتفلت الصحف الجزائرية الصادرة أمس (الأحد) بنادي وفاق سطيف بعد تتويجه بكأس السوبر الأفريقي لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه على الأهلي المصري بركلات الترجيح 6 / 5، بعدما انتهت المباراة التي جمعتهما أول من أمس (السبت) في وقتها الأصلي بالتعادل 1 / 1.
وتشابهت عناوين الصحف كثيرا، حيث كتبت صحيفة «لوبيتور» في صفحتها الأولى «الوفاق.. هو السوبر». كما نقلت تصريحا لحسان حمار رئيس سطيف يؤكد فيه أنه يتبقى اللقب الـ24 والـ25 في إشارة إلى لقبي الدوري والكأس المحليين. في حين اختارت صحيفة «كومبتيسيون» عنوانا بارزا «سطيف سوبر أفريقيا». وعنونت «الوطن» مقالها بـ«سوبر وفاق سطيف». أما «لوسوار دالجيري» فكتبت «الوفاق سوبر بطل».
وذكرت «الخبر» في عنوانها الرئيسي «النسر السطايفي يتسيد القارة السمراء». أما «الشروق»، فذكرت «النسر الأسود يهيمن على القارة الأفريقية»، وكتبت «النهار» في صفحتها الأولى «وفاق الجزائر ملك أفريقيا». فيما وصفت «ليبرتيه» الفريق الجزائري بـ«الوفاق المثالي».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة