إيران: لا ندخل لعبة استنزافية في المفاوضات النووية

إيران: لا ندخل لعبة استنزافية في المفاوضات النووية

الاثنين - 21 شهر رمضان 1442 هـ - 03 مايو 2021 مـ
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده (إ.ب.أ)

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده أن إيران لا تتسرع ولا تدخل لعبة استنزافية في المفاوضات النووية الجارية في فيينا.

ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية عنه القول، حول ما نقلته وسائل إعلام بشأن أن الرئيس الأميركي جو بايدن قال خلال لقائه رئيس الموساد الإسرائيلي، إن هناك طريقاً طويلة أمام واشنطن للعودة إلى الاتفاق النووي، «لا يمكنني إبداء الرأي حول تصريحات منقولة ومدى صحتها». وأضاف، في مؤتمره الصحافي الأسبوعي اليوم (الاثنين) «ما يمكنني التصريح به هو أن سياسة إيران الحاسمة هي عودة أميركا الكاملة لجميع التزاماتها في إطار القرار الأممي 2231 بكل دقة، وكلمة بكلمة؛ لذلك فإننا مثلما صرح المرشد علي خامنئي لا نتسرع ولا ندخل لعبة استنزافية». وأشار إلى أن بعض الوفود، وبعد انتهاء جولة السبت من محادثات فيينا، عادت إلى بلدانها للتشاور على أن تعود إلى فيينا لاستئناف المحادثات يوم الجمعة المقبل.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب قد انسحبت في عام 2018 بصورة أحادية من الاتفاق النووي الدولي الذي كان يهدف إلى منع طهران من الحصول على ترسانة نووية، مقابل تقديم مزايا اقتصادية لها. وردت إيران على ذلك بتقليص التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق. وتركز محادثات فيينا على محاولة إعادة الجانبين إلى الالتزامات.


أميركا ايران النووي الايراني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة