بيتوركا: حذرت «سيف» من الاندفاع.. باجندوح لا يناسبني حاليا

بيتوركا: حذرت «سيف» من الاندفاع.. باجندوح لا يناسبني حاليا

تيفو الـ10 لغات يبهر العالم وينال إشادات واسعة
الأحد - 4 جمادى الأولى 1436 هـ - 22 فبراير 2015 مـ
جانب من التيفو الاتحادي في مباراة الشعلة أول من أمس (تصوير: عبد الله بازهير)

اعترف الروماني فيكتور بيتوركا مدرب الاتحاد أنه لم يتوصل بعد إلى تشكيلة أساسية للفريق، وهو الأمر الذي يدفعه إلى الدخول بقائمة مختلفة في كل مباراة.
وقال بيتوركا بعد فوز فريقه على الشعلة أول من أمس في دوري المحترفين السعودي إن وجود مجموعة كبيرة من النجوم المحليين والأجانب يتطلب الوقت للتوصل إلى تشكيلة متجانسة. وكشف عن احتمالية دخوله مواجهته المقبلة أمام العروبة بتشكيلة مغايرة رغم أن القائمة التي لعبت أمام الشعلة حققت فوزين للفريق. وبشأن استبعاده للاعب جمال باجندوح من قائمة الفريق، بين أن ذلك يعود إلى التكتيك الذي دخل به المباراة، مشيرا إلى أن باجندوح لاعب مميز وملتزم في التدريبات، إلا أن التكتيك يتضمن اختيار لاعبين ذوي نزعة هجومية وهو ما أدى إلى استبعاد باجندوح من قائمة الفريق.
وقال بيتوركا إن فريقه حقق فوزا مهمّا أمام الشعلة على اعتبار أنه أول فوز على أرضه وبين جماهيره، مشيرا إلى أنه ينتظر كثيرا من اللاعبين في المباريات المقبلة، كاشفا أن الطرد الذي تعرض له محترف فريقه سيف سلمان مستحق وأثر على الفريق، وأنه لاحظ اندفاع المحترف العراقي سيف سلمان في المباراة، وقام بتوجيهه بين الشوطين. وقال بيتوركا: «أنا راضٍ عن أداء الفريق، رغم الأخطاء الدفاعية التي كانت من الممكن أن تفقدنا نقاط المباراة»، مشيرا إلى أن الجمهور الكبير قد يكون شكّل ضغطا على اللاعبين وأسهم في ارتكاب الأخطاء، مشددا على وجود مشكلة تنحصر في الأخطاء المتكررة لخط الدفاع وسيتعامل معها في التدريبات لتلافيها مستقبلا.
من جانبه، أكد مختار فلاتة مهاجم الاتحاد أن القادم سيكون أفضل بدعم ومؤازرة الجماهير، مشيرا إلى أن حصد النقاط الثلاث من أمام الشعلة جاء بتوفيق الله، وقدم شكره لجماهير فريقه على الـ«تيفو» الذي خرجت به في المباراة، مبينا أن الأهم تحقق، متمنيا أن يحالفهم التوفيق في المباريات المقبلة.
من جهته، وعد المحترف العراقي سيف سلمان الجماهير الاتحادية بعدم تكرار الخطأ غير المقصود المتمثل في دخوله العنيف على لاعب الشعلة ونيله البطاقة الحمراء على إثرها، مقدما اعتذاره لجماهير الفريق وزملائه اللاعبين.
وأبان سلمان أن البطاقة الحمراء جاءت نتيجة اندفاع وحماس زائد في سبيل خدمة الفريق، وقال سلمان: «الحمد الله حققنا الأهم أمام الشعلة ونأمل في مواصلة الانتصارات وإسعاد جماهيرنا الذي يأتي حضورهم محفزا كبيرا لنا كلاعبين»، واعدا الجماهير الاتحادية «بتقديم الأفضل في المباريات المقبلة».
في المقابل، نوه راشد الرهيب بأن الفوز الذي تحقق لهم أمام الشعلة جاء بتضافر الجهود، مهديا الجماهير النقاط الثلاث، وقال: «المباراة كانت صعبة، والحمد الله على توفيقه، بتحقيق الأهم والقادم بإذن الله يكون أفضل».
من جانب آخر تألقت الجماهير الاتحادية في تشكيل التيفو الذي سبق انطلاق المباراة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، وحمل عنوان «حبيبي يا رسول الله». وكانت رسالة الجماهير بـ10 لغات «الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الإسبانية، الألمانية، الرومانية، الروسية، الصينية، الكورية، اليابانية»، ودونت على لوحات ظهرت تحت التيفو مخاطبة العالم. واتفق رياضيون على تقديم مدرج الاتحاد الـ«تيفو» الأفضل على الإطلاق.
من جانبه، قال إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد إنه يحمل رسالة من الجميع نصرة للدين الإسلامي ولرسول الله -صلى الله عليه وسلم- مبينا أن التفاعل الذي وجدته الفكرة منذ الكشف عنها أمر أسعد الجميع.
في المقابل، أشار صالح القرني رئيس رابطة نادي الاتحاد إلى أن الفكرة تداولت من الجماهير في البداية قبل أن تتحول إلى عمل على أرض الواقع، مشيرا إلى تكفل سلطان حافظ ووالده بالتيفو.
من جانبه أكد سلطان حافظ أنه لم يتردد مع والده في دعم الفكرة لترى النور منذ اطلاعهم عليها لما تجسد من معانٍ.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة