عودة مركبة «سبايس إكس» إلى الأرض حاملة 4 رواد فضاء

عودة مركبة «سبايس إكس» إلى الأرض حاملة 4 رواد فضاء

الأحد - 20 شهر رمضان 1442 هـ - 02 مايو 2021 مـ
رواد الفضاء الأربعة داخل مركبة تابعة لـ«سبايس إكس» (د.ب.أ)

عاد فريق من أربعة رواد فضاء إلى الأرض صباح اليوم (الأحد) من محطة الفضاء الدولية، وذلك على متن كبسولة «سبيس إكس كرو دراغون» التي أطلقتها الولايات المتحدة.

وهبط الرواد في خليج المكسيك، قبالة سواحل ولاية فلوريدا الأميركية، بعد نحو ستة أشهر قضوها على متن محطة الفضاء الدولية، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.


وكان قد تم تأجيل رحلة العودة إلى الأرض ليوم واحد بسبب سوء الأحوال الجوية. وأغلق باب المركبة الفضائية التي تنقل رواد الفضاء الأربعة في الساعة 22:26 من مساء السبت بتوقيت غرينتش.

وحملت المركبة رواد الفضاء الأميركيين مايكل هوبكنز وفيكتور غلوفر وشانون ووكر، ورائد الفضاء الياباني سويشي نوغوتشي. وأصبحت محطة الفضاء الدولية مزدحمة مؤخراً، حيث وصل إليها رواد الفضاء أوليغ نوفيتسكي وبيوتر دوبروف ومارك تي فاندي هي، في بداية أبريل (نيسان)، تلا ذلك رائدا فضاء أميركيان ورائد فرنسي ورائد ياباني نهاية الشهر نفسه.


وأنهى إطلاق رواد الفضاء الأربعة من الأراضي الأميركية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي تسع سنوات من الاعتماد على روسيا في نقل الرواد إلى الفضاء. وتأمل وكالة الفضاء الأميركية أن يمثل الإطلاق بداية عدد من الرحلات الفضائية المأهولة المنتظمة إلى محطة الفضاء انطلاقاً من الأراضي الأميركية. ومن المقرر أن يتم الإطلاق القادم للمركبة الفضائية المأهولة «كرو دراغون» في أكتوبر (تشرين الأول)


أميركا ناسا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة