حمد الله يسعد النصراويين أمام السد... ويقلقهم في دور الـ16

حمد الله يسعد النصراويين أمام السد... ويقلقهم في دور الـ16

مادو ولاجامي سيغيبان أيضاً عن المواجهة الآسيوية المقبلة
السبت - 19 شهر رمضان 1442 هـ - 01 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15495]
حمد الله في اشتباك مع عبد الكريم حسن لاعب السد خلال المباراة (تصوير: عبد العزيز النومان)

سجل المغربي عبد الرزاق حمد الله هدفا وطار بجائزة أفضل لاعب في مباراة السد القطري الأخيرة والتي تأهل على إثرها الفريق إلى منافسات دور الـ16 الآسيوي، لكن البرازيلي مينيز سيكون مضطرا للبحث عن بديله في الدور المقبل إلى جانب زميليه عبد الله مادو وعلي لاجامي بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
وكان النصر تغلب على ظروفه الصعبة ومنها غياب ستة لاعبين بسبب فايروس كورونا، وتأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا وتفوق على فرق المجموعة.
وأصيب كل من فراس البريكان، عبد الرحمن العبيد، الحارس برادلي جونز، أسامة الخلف، عبد العزيز العلاوي، مختار علي، بالإضافة إلى 4 أفراد من الجهاز الفني وهم محمود منان مترجم الفريق وعبد الله القشعمي اختصاصي العلاج الطبيهي وإدريس علي مسؤول عهدة وبغدان من العيادة الطبية بفيروس كورونا.
وهذه الغيابات لم تكن الوحيدة حيث فقد النصر خلال البطولة نجم الفريق عبد الفتاح عسيري، وذلك نتيجة الإصابة التي تعرض لها في لقاء فريقه أمام الوحدات الأردني في الجولة الخامسة، وهي تمزق من الدرجة الثانية في العضلة الخلفية ستغيبه لمدة 4 أسابيع.
وصدم النصراويون بخبر سيئ قبل انطلاق البطولة مفاده إصابة محترفهم الأرجنتيني بيتي مارتينيز في الرباط الصليبي للركبة، وحاجته لفترة علاج وتأهيل تقارب فترة الـ6 أشهر.
ولم تكن مشاكل النصراويين تتوقف على الغيابات والإصابات، بل هناك مشاكل إدارية وفنية أيضاً، فقبل البطولة بوقت قصير تم حل مجلس إدارة النصر برئاسة صفوان السويكت، وانتخاب مجلس جديد برئاسة مسلي آل معمر، وكان أول قرارات مسلي داخل فريق كرة القدم، هو إقالة مدرب الفريق آلين هورفات وتعيين البرازيلي مانو مينيزس لتولي مهمة تدريب الفريق في البطولة الآسيوية قبل أيام قليلة من انطلاقتها.
رغم كل هذه الظروف الصعبة التي تعرض لها النصر قبل وأثناء البطولة، إلا أنه استطاع التأهل من خلال صدارة مجموعته التي تضم السد القطري، والوحدات الأردني وفولاد الإيراني، برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات اثنان منها أمام منافسه علم البطاقة السد القطري، حيث تغلب عليه ذهابًا 3 - 1 وإيابًا 2 - 1.
ويعد هذا التأهل الثالث على التوالي لفريق النصر إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا، ففي نسخة 2019 حل وصيفاً في مجموعته التي تضم ذوب آهن الإيراني والزوراء العراقي والوصل الإماراتي ليتأهل إلى مواجهة الوحدة الإماراتي ليتعادل معه ذهابًا 1 - 1 قبل أن ينتصر إياباً 3 - 2، ليصعد إلى ربع النهائي الذي توقفت مسيرته بها بتلك النسخة بعد مواجهته السد وخسارته 4 - 3 بمجموع المباراتين.
أما في نسخة 2020، فتصدر النصر مجموعته بذات الرصيد الذي جعله يتصدر بهذه النسخة، 11 نقطة، ومن خلفه أيضاً السد الذي حل وصيفاً بـ9 نقاط، في مجموعة ضمت إلى جانبهم أيضاً سباهان الإيراني والعين الإماراتي، ليتأهل النصر لدور الـ16 لتلعب البطولة بنظامها المجمع في الدوحة بسبب ظروف فيروس كورونا، ليلتقي شقيقه التعاون ويتغلب بهدف وحيد يؤهله إلى مواجهة سعودية أخرى في ربع النهائي وتحديداً الأهلي ليكرر النصر تفوقه بثنائية تصعد به إلى نصف النهائي حيثما توقفت به مسيرته حينما خسر من برسيبوليس الإيراني بركلات الترجيح.
وبالرجوع لأرقام الفريق في البطولة فهو أكثر من سجل 9 أهداف وأقل من استقبل 5 أهداف بين فرق مجموعته، وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التي يتأهل النصر إلى دور الـ16 متصدرًا لمجموعته، ويعد النصر عقدة للإسباني تشافي مدرب السد القطري، حيث خسر 6 مباريات في دوري أبطال آسيا خلال مسيرته التدريبة، 3 منها من أمام النصر.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة