الاتحاد يستعيد بريجوفيتش ورومارينهو

الاتحاد يستعيد بريجوفيتش ورومارينهو

الصحفي يخضع لعملية جراحية
السبت - 19 شهر رمضان 1442 هـ - 01 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15495]
رومارينهو في تدريبات الاتحاد (الشرق الأوسط)

شهدت تدريبات الاتحاد مشاركة الثنائي ألكسندر بريجويفيتش ورمارينهو بعد نهاية فترة الحجر الصحي عقب عودتهما من خارج المملكة، إلى جانب عمر هوساوي الذي عاد لمداعبة الكرة بعد تجاوزه الإصابة التي لحقت به، فيما واصل البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الفريق التركيز على الجوانب اللياقية والفنية بتدريبات متنوعة.
وبدأ عبد الإله المالكي من جهته برنامجه اللياقي بصالة الحديد واللياقة بعد نزعه الجبيرة التي كانت على قدمه، الأمر الذي سيكون معه اللاعب متاحاً للمدرب كاريلي للاستعانة بخدماته مع عودة المباريات الرسمية.
من جهة أخرى، يخضع زياد الصحفي لاعب الاتحاد لعملية جراحية في قدمه، بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية تعرضه لكسر إجهادي في الساق. وسيجري الصحفي العملية في العاصمة الرياض التي سيغادر إليها اليوم بدلاً من السفر إلى الخارج، وسيغيب اللاعب عن الملاعب لقرابة الـ8 أسابيع؛ الأمر الذي يؤكد غياب الصحفي إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي على أن تكون عودته للمشاركة مع الفريق بداية الموسم الرياضي الجديد.
وكان الصحفي غاب عن مباراتي الفريق أمام الهلال بالجولة الـ25 بداعي الإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، والثانية أمام الباطن في الجولة الـ26 بسبب الإصابة التي لحقت به، وكان اللاعب قد غاب لفترة طويلة عن الملاعب بسبب الإصابات التي تلاحقه، قبل أن يعود ويعتمد الجهاز الفني على اللاعب إلى جانب أحمد حجازي في متوسط قلب الدفاع.
وينتظر أن يستهل الاتحاد مواجهاته الودية الأسبوع المقبل، حيث من المقرر أن يخوض مباراة أمام الرائد والوحدة، لتمكن الجهاز الفني من الوقوف على جاهزية لاعبيه قبل عودة المنافسات الرياضية مجدداً. ويستهل الاتحاد أولى مواجهاته الرسمية بعد التوقف أمام ضمك منتصف شهر مايو (أيار) المقبل ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب الأمير محمد بن سلمان بالمحالة، كما سيواجه أبها على الملعب ذاته في الجولة الـ28 للدوري، بينما يلتقي العين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، وفيما سيلتقي النصر على ملعب «مرسول بارك».
من جهة ثانية، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن تحركات اتحادية لتوفير سيولة مالية في خزينة النادي تفي بسداد عدد من الالتزامات المالية، إلى جانب تأمين راتب إلى راتبين لتسليمهم للاعبين والعاملين بالنادي قبل عيد الفطر المبارك.
وأشار المصدر إلى المساعي الاتحادية المبذولة الفترة الماضية في إعادة جدولة المستحقات المالية المتأخرة لعدد من اللاعبين في إطار عملها للوفاء بمتطلبات استخراج شهادة الكفاءة المالية التي تسمح للنادي بإبرام صفقات محلية وأجنبية خلال فترة الانتقالات الصيفية.
وأوضح المصدر أن إدارة الاتحاد وضعت في مقدمة خياراته خلال فترة الانتقالات الصيفية التعاقد مع مهاجم أجنبي قادر على صناعة الفارق مع الفريق، في الوقت الذي تنوي تسويق المتبقي من عقد المحترف الصربي ألكسندر بريجوفيتش خلال الفترة الصيفية، حيث يرتبط اللاعب مع النادي بعقد يمتد إلى صيف 2023.
وكانت أنباء أشارت إلى اقتراب بريجوفيتش من الانتقال إلى نادي النجم الأحمر الصربي، وأن الأخير أبدى رغبته في استقطاب اللاعب، حسب تقارير إعلامية صربية، في الوقت الذي أكدت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عدم تسلم إدارة الاتحاد أي عرض من النادي الصربي لاستقطاب اللاعب الذي يتمسك بتسلم القيمة المالية المنصوصة بعقده مع النادي للموافقة على الانتقال.
كانت وسائل إعلامية صربية تناولت تقارير عن وجود اتصالات مكثفة بين مسؤولي النادي الصربي واللاعب، وأن هناك توافقاً كبيراً بينهما على إتمام الصفقة. وأشارت إلى أن هناك احتمالات قوية لرحيل اللاعب قبل نهاية عقده مع الاتحاد.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة