«هيونداي» تراهن على مبيعات الجيل الجديد من سيارة «إي فورتي»

«هيونداي» تراهن على مبيعات الجيل الجديد من سيارة «إي فورتي»

تلتزم بالشروط الأوروبية لمعدل الانبعاثات الكربونية و«باسات» الألمانية منافسها المباشر
السبت - 3 جمادى الأولى 1436 هـ - 21 فبراير 2015 مـ
«هيونداي إي فورتي».. تتهيأ لمنافسة «باسات»

على مدى العقود الماضية أصبحت شركة «هيونداي موتور» اسما مألوفا بعد أن احتلت موقع شركة السيارات الأولى في كوريا الجنوبية. وفي هذا السياق ساهمت سيارتها الأوسع انتشارا «سوناتا» في تحقيق أمل الشركة في السيطرة على سوق السيارات متوسطة الحجم في بلادها.
ولكن السنوات الأخيرة شهدت اشتداد المنافسة في سوق كوريا المحلية بعد ازدياد عدد السيارات المستوردة من الخارج، والتي قفزت حصة السيارات متوسطة الحجم بينها، في السوق الكورية الجنوبية، إلى 13.92 في المائة عام 2014 الماضي، أي ما يبلغ ضعف حصتها عام 2010 حين كانت تبلغ 6.92 في المائة من السوق، بحسب بيانات اتحاد مستوردي وموزعي السيارات الكوري.
ولكي تواجه المنافسة الواردة من الخارج، طرحت «هيونداي» أحدث أجيال السيارة «آي فورتي» (آي 40) لكي ترفع مبيعاتها في السوقين المحلية والخارجية.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مدير التسويق في «هيونداي»، كيم سانغ داي، قوله للصحافيين خلال اختبار قيادة للسيارة الجديدة: «الشيء الوحيد الذي لم يتغير في السيارة (آي فورتي) الجديدة هو اسمها. كل شيء من التصميم إلى المحرك تم تغييره».
كان قد تم الكشف عن هذه النسخة الجديدة المعدلة من السيارة مطلع الأسبوع الماضي. وقد تم تزويد السيارة الجديدة بنظام مزدوج لنقل الحركة يعطي 7 سرعات ومن إنتاج شركة «هيونداي». كما تعمل بمحرك ديزل (سولار) سعة 1.7 لتر.
بما يتناسب مع معايير الانبعاثات الكربونية في الاتحاد الأوروبي المعروفة باسم «يورو6». وتصل الطاقة القصوى للمحرك إلى 141 حصانا وشدة العزم إلى 32.7 كيلوغرام لكل متر.
ووفقا للشركة يصل معدل استهلاك السيارة للوقود إلى 16.7 كيلومتر لكل لتر، وهو ما يزيد على كفاءة الاستهلاك في الأجيال السابقة لهذه السيارة، حيث كانت 15.1كيلومتر لكل لتر. كما تتفوق السيارة الجديدة في هذا المجال على السيارات المنافسة بما في ذلك سيارة «باسات» التي تنتجها مجموعة «فولكسفاغن» الألمانية التي تستهلك لتر وقود لكل 14.6 كيلومتر.
وخلال الاختبار الذي امتد لمسافة 68 كيلومترا بلغ معدل استهلاك السيارة من الوقود 15.9 كيلومتر لكل لتر، وهو ما يقل قليلا عن المعدل الذي ذكرته الشركة.
وذكرت «هيونداي» أنها تسعى إلى بيع 39 ألف سيارة من أحدث أجيال «آي فورتي» في مختلف أنحاء العالم خلال العام الحالي منها 29 ألف سيارة في أوروبا و5 آلاف سيارة في السوق الكورية.
يبلغ سعر السيارة «آي فورتي» الصالون نحو 24.95 مليون وون (23014 دولارا) في حين يبلغ سعر السيارة من فئة «واغن» أو «ستيشن» 25.95 مليون وون. ويبلغ سعر الفئة الأعلى من هذا الطراز 28.75مليون وون.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة