مسعى ألماني لتسليح الطائرات المسيرة

مسعى ألماني لتسليح الطائرات المسيرة

الأربعاء - 16 شهر رمضان 1442 هـ - 28 أبريل 2021 مـ

تعتزم وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب-كارنباور العمل على تثبيت تسليح الطائرات المسيرة كهدف واضح في الائتلاف الحاكم المقبل، حال فاز التحالف المسيحي المنتمية إليه في الانتخابات التشريعية المقررة في سبتمبر (أيلول) المقبل، وذلك حسبما نشرت وكالة الالمانية للأنباء.
وقالت الوزيرة في تصريحات لمجلة "إنترناتسيونال بوليتيك" الألمانية في نسختها المقرر صدورها بعد غد الجمعة "تعلمت في هذه الفترة التشريعية أنه إذا شارك التحالف المسيحي في مفاوضات الائتلاف المقبلة، وإذا كان متاحا لي المشاركة في إبداء الرأي، فسأحرص بشدة على صياغة موضوع تسليح الطائرات المسيرة في عقد الائتلاف على نحو لا يسمح لشريك الائتلاف بالتنصل منه مجددا خلال الفترة التشريعية".
يُذكر أن المشروع فشل بسبب الحزب الديمقراطي الاشتراكي، الشريك الحالي في الائتلاف الحاكم، والذي أعلن أن هناك حاجة إلى مزيد من المناقشة حول الجزء الرئيسي من القرار.
وأوضحت كرامب-كارنباور "ستلعب الطائرات بدون طيار بالتأكيد دورا أكبر".
وبينت الوزيرة ان "شراء طائرات بدون طيار ليس سهلا فحسب، بل إنها رخيصة نسبيا أيضا. ولذلك فإنها أيضا أحد أنظمة التسليح المستقبلية".
وذكرت كرامب-كارنباور أن مسألة تسليح الطائرات المسيرة "نوقشت بالكامل"، وقالت: "لقد خضنا مناقشات تتجاوز المناقشات المتفق عليها في عقد الائتلاف. وساعدنا في تطوير المبادئ العملياتية للطائرات المسيرة وأجبنا على الأسئلة ذات الصلة... لطالما كان الموضوع جاهزا لاتخاذ قرار.


المانيا أخبار ألمانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة