الإمارات تؤيد قرار السعودية حظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية

الإمارات تؤيد قرار السعودية حظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية

‎أكدت دعمها في كافة الخطوات لمكافحة هذه الجريمة المنظمة
الأحد - 14 شهر رمضان 1442 هـ - 25 أبريل 2021 مـ
من المخدرات التي ضبطت في السعودية ضمن شحنات الفواكه القادمة من لبنان (واس)

أعربت الإمارات عن تأييدها لقرار السعودية، بحظر المنتجات الزراعية القادمة من الجمهورية اللبنانية بعد أن ثبت استخدامها لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي دعم السعودية فيما تتخذه من إجراءات لحماية المجتمع من آفة المخدرات، وتأييدها في كافة الخطوات التي تتخذها في إطار جهودها الدؤوب لمكافحة هذه الجريمة المنظمة، وحقها في حفظ وسلامة المجتمع.
ودعت الوزارة إلى تطوير التقنيات المناسبة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المناسبة للحد من تهريب هذه الآفة الخطيرة، التي تهدد سلامة المجتمعات، وتضر بمصالحها.
كانت السعودية قررت، يوم (الجمعة)، منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها، اعتباراً من اليوم (الأحد)، بعد ملاحظة الجهات المعنية في البلاد تزايد استهداف المملكة من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها لبنان، أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، واستخدام المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة، سواء من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواق المملكة، أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة للمملكة، وأبرز تلك الإرساليات التي يتم استخدامها للتهريب الخضراوات والفواكه.


السعودية أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو