«سيلفريدجز» تغازل زبائنها العالميين بكل التسهيلات

«سيلفريدجز» تغازل زبائنها العالميين بكل التسهيلات

الخميس - 1 جمادى الأولى 1436 هـ - 19 فبراير 2015 مـ

السباق على التميز وعلى استقطاب زبائن جدد، بحسن المعاملة وتقديم شتى الخدمات والتسهيلات، على أشده بين المحلات الكبيرة. فالمنافسة شرسة لا ترحم، ومن يتوقف ولو لالتقاط الأنفاس، يجد نفسه فجأة خارج الحلبة. هذا ما تعرفه محلات «سيلفريدجز» اللندنية، التي تأسست منذ البداية على الخدمات والأفكار المبتكرة، إذ لا ننسى أن مؤسسها سيلفريدج هو من أطلق مقولة «الزبون دائما على حق».

آخر مغامرات هذه المحلات في هذا المجال افتتاح قسم خاص بالزبائن العالميين لتدليلهم وتسهيل مهمتهم حتى تتحول عملية التسوق إلى متعة قائمة بذاتها. وهكذا، بعد 16 شهرا من الترميمات والتوسعات، جاءت النتيجة مذهلة تفي بالغرض المطلوب منها، ألا وهو تلبية الإقبال المتزايد عليها من كل أنحاء العالم، إذ وصلت هذه المساحة إلى 16.000 قدم مربع، أي أكبر مما كانت عليه بثلاث مرات. سيكتشف الزائر فيها أنها تتمتع بحميمية وتوفر الراحة لكل من يقصدها، خصوصا عندما يتعلق الأمر بعملية استرداد الضرائب التي تؤرق البعض وتزعجهم.

تتوفر المساحة أيضا على مكان للعبادة والتأمل، ومكتبتين وسينما ومقاه متنوعة لاسترجاع الأنفاس، وغيرها من التسهيلات، التي تريد من ورائها المحلات التذكير بالمبادئ التي بنيت عليها في بداية القرن الماضي، الفترة التي شهدت انتعاش السفر والاقتصاد ككل، وهو ما ينطبق على الفترة التي نعيشها حاليا إلى حد كبير.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة