مصر: تغييرات واسعة بقيادات هيئة السكة الحديد بعد حوادث قطارات

مصر: تغييرات واسعة بقيادات هيئة السكة الحديد بعد حوادث قطارات

الثلاثاء - 8 شهر رمضان 1442 هـ - 20 أبريل 2021 مـ
قطار بعد خروجه عن القضبان بمحافظة القليوبية المصرية (أ.ب)

أصدر وزير النقل المصري كامل الوزير، اليوم الثلاثاء، حركة تغييرات واسعة تتعلق بقيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وذلك بعد يومين من حادث خروج عربات قطار عن القضبان أسفر عن مقتل 11 شخصاً وإصابة نحو مائة آخرين.

وقالت وزارة النقل، في بيان صحافي نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري، إن التغييرات شملت تعيين 10 قيادات لـ«السكة الحديد».

وأشارت إلى تعيين مصطفى عبد اللطيف أبو المكارم رئيساً جديداً لهيئة السكة الحديد خلفاً للمهندس أشرف محمد رسلان شلبي، الذي جرى ندبه لوظيفة مستشار الوزير لشؤون السكك الحديدية.


ولفتت الوزارة إلى أن الهدف من هذه القرارات ليس مجرد إجراء تعديلات في قيادات الهيئة، وإنما لطبيعة المرحلة المقبلة، التي «تتطلب الدفع بعدد من الكفاءات لاستكمال مسيرة التطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية الجاري تنفيذها، وتقديم خدمات أفضل، والعمل على مدار الساعة لخدمة جمهور الركاب، وبذل مزيد من الجهد للارتقاء بمرفق السكك الحديدية الذي ينقل ملايين الركاب سنوياً».


تأتي هذه التغييرات بعد يومين من وفاة 11 شخصاً وإصابة 98 آخرين في حادث خروج قطار عن القضبان بمحافظة القليوبية، شمال القاهرة.

والحادث هو الثالث من نوعه خلال شهر واحد، حيث تصادم قطاران في مدينة طهطا بمحافظة سوهاج (365 كيلومتراً جنوب القاهرة)، في 26 مارس (آذار) الماضي، ما أسفر عن مقتل 20 شخصاً وإصابة نحو مائتين آخرين. كما وقع حادث آخر، يوم الخميس الماضي، على خط منيا القمح بمحافظة الشرقية (دلتا مصر)، أسفر عن إصابة 14 شخصاً.


مصر أخبار مصر حادث قطار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة