تحذير أميركي لشركات الطيران من التحليق قرب الحدود الأوكرانية - الروسية

تحذير أميركي لشركات الطيران من التحليق قرب الحدود الأوكرانية - الروسية

الثلاثاء - 8 شهر رمضان 1442 هـ - 20 أبريل 2021 مـ
طائرة تابعة للخطوط الجوية الأميركية تُقلع من مطار في تكساس (أ.ف.ب)

حثت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية شركات طيران على توخي «الحذر الشديد» عند التحليق بالقرب من الحدود الأوكرانية - الروسية، مشيرة إلى مخاطر محتملة تتعلق بالسلامة، وفقاً لوكالة «رويترز».
وفي إشعار أُرسل إلى شركات الطيران الأميركية، أشارت الإدارة إلى «التوترات الإقليمية المتصاعدة بين روسيا وأوكرانيا، التي قد تؤدي إلى اشتباكات عبر الحدود دون سابق إنذار وزيادة الأنشطة العسكرية و - أو نشوب صراع».
ومنذ 2014، تحظر إدارة الطيران الأميركية عمليات الطيران المدني في مناطق حول الحدود بين أوكرانيا وروسيا. وجاء في الإشعار أيضاً أنه يجب على شركات الطيران تقديم إخطار مدته 72 ساعة على الأقل إلى إدارة الطيران الاتحادية الأميركية قبل تسيير رحلات جوية في المنطقة.
وتخشى إدارة الطيران وغيرها من الجهات التنظيمية للرحلات الجوية احتمال إسقاط طائرة مدنية أثناء الصراع، إذا حدث خطأ في تحديد هويتها.
وقال محققون دوليون إن طائرة الرحلة «إم.إتش17» التابعة للخطوط الجوية الماليزية كانت في طريقها من أمستردام إلى كوالالمبور، عندما أُسقطت فوق شرق أوكرانيا بصاروخ انطلق من أراضٍ يسيطر عليها انفصاليون موالون لروسيا أثناء القتال مع قوات الحكومة الأوكرانية عام 2014.
وأودى الحادث بحياة كل ركاب الطائرة وعددهم 298 شخصاً، نحو ثلثيهم من هولندا.


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا سياسة أميركية أوكرانيا أخبار روسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة