ريجيكامب للاعبي الأهلي: واثق بقدرتكم على النهوض

ريجيكامب للاعبي الأهلي: واثق بقدرتكم على النهوض

طالبهم بتلافي أخطاء المواجهتين الآسيويتين
الثلاثاء - 8 شهر رمضان 1442 هـ - 20 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15484]
لاعبو الأهلي يحتفلون بهدف التعادل أمام الدحيل (تصوير: عبد الله الفالح)

حث الروماني ريجيكامب مدرب فريق الأهلي، لاعبيه خلال اجتماعه بهم أمس على ضرورة تلافي الأخطاء التي ارتكبت في المواجهتين الآسيويتين الأولى والثانية أمام الاستقلال الإيراني والدحيل القطري، والتركيز على المباريات الأربع المتبقية بدور المجموعات.
وأكد ريجيكامب ثقته بلاعبيه لتقديم الأفضل انطلاقاً من مواجهة الشرطة العراقي غداً ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في البطولة القارية.
وينتظر أن يضع الروماني ريجيكامب اليوم اللمسات الأخيرة على المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها مواجهة الغد أمام الشرطة والتي ستقام على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية، وذلك بعد أن عمد خلال التدريبات على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه في المباراتين الماضيتين، وعلى وجه الخصوص في الشق الدفاعي.
وكان ريجيكامب، أعرب عن رضاه بشأن المستوى الذي ظهر به فريقه في المواجهة التي جمعته مع الدحيل القطري وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 أول من أمس، مشيراً إلى أن المباراة كانت صعبة مشيداً بالروح العالية للاعبين في المباراة والتي أثمرت عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة، والذي قال عنه إنه عكس التصميم لدى اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية.
وأضاف «أتمنى من اللاعبين التأقلم على الصيام واللعب، ولا أحب رؤية فريقي في وضعية سيئة... نحتاج لتطوير بعض الأمور دفاعياً، وأثق باللاعبين».
وأدرك الأهلي التعادل عبر المهاجم عمر السومة في الدقيقة «91» بعد تمريرة من المدافع معتز هوساوي، مضيفاً نقطة ثمينة لرصيد فريقه بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام استقلال طهران بخمسة أهداف مقابل هدفين، ليحل ثالثاً في ترتيب فرق المجموعة برصيد نقطة واحدة، في الوقت الذي يتصدر استقلال طهران المجموعة بـ6 نقاط، ويحل ثانياً الدحيل بـ4 نقاط، وأخيراً الشرطة في المركز الأخير دون أي نقطة.
وأجرى ريجيكامب تغييرات عديدة في قائمة الفريق أمام الدحيل، مقارنة بالتشكيلة التي دخل بها مواجهته أمام استقلال طهران، كما كان لقراءته الجيدة لمجريات المباراة وتبديلاته الموفقة أثر في تعزيز حظوظ فريقه في التفوق على منافسه، ومنحت هجوم الفريق قوة خلال الشوط الثاني وبالتحديد في الدقائق الأخيرة.
بينما شهدت المواجهة تألق الحارس محمد العويس بعد أن أنقذ مرماه بتصدياته لتسديدات المعز علي وأولونجا الخطيرة، الأمر الذي ساعد على الخروج بنتيجة التعادل الذي أسهم فيها كذلك زملاؤه اللاعبون وعلى رأسهم المهاجم عمر السومة.
وحصل السومة على ثالث أفضل تقييم خلال مباراة اليوم بعد محمد العويس ومحمد آل فتيل بـ7.2-10 بحسب موقع سوفا سكور العالمي المتخصص في الإحصائيات الرياضية.
وأشاد السومة بزملائه، مؤكداً أن التعادل مع الدحيل ليس بطموحهم كلاعبين حيث دخلوا المباراة لتحقيق الفوز، مشدداً على قدرتهم كلاعبين على الفوز في المباريات المقبلة.
واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، السومة كأفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الدحيل القطري، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، وقدم السومة نفسه بصورة جيدة، وحاول كثيراً لكن الدفاع والحارس تصدوا له، قبل أن ينجح في التسجيل بتسديدة يسارية مباشرة، من داخل منطقة الجزاء.
في المقابل، أكد معتز هوساوي مدافع الفريق أن التعادل مع منافسهم الدحيل يحمل أهمية كبيرة، ويحفزهم لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة مشيراً إلى أن فريقه كان بحاجة لهذه النقطة للعودة التدريجية لمستواه الطبيعي، منوهاً أن المدرب ريجيكامب عمل على تحسين الأمور الدفاعية كثيراً منذ قدومه، وله تكتيكه الخاص، وعليهم اللعب أكثر من مباراة، للنجاح في تطبيق أسلوبه».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة