سفارة الإمارات ستكون في مبنى البورصة الإسرائيلية

سفارة الإمارات ستكون في مبنى البورصة الإسرائيلية

الاثنين - 7 شهر رمضان 1442 هـ - 19 أبريل 2021 مـ
علما الإمارات وإسرائيل (رويترز)

استأجرت وزارة الخارجية الإماراتية مقراً لسفارتها في مبنى بورصة تل أبيب للأوراق المالية، الواقعة في مركز المدينة. وقد بدأت فيها أعمال ترميم وتحديث. واتفق على أن يرفرف علم الإمارات فوق المبنى وعند مدخله.
ويتألف مبنى البورصة في تل أبيب من 14 طابقاً، ستة منها تحت الأرض. وهو يقع في حي قديم جرى تحديثه وتحويله أفخم أحياء المدينة، وبالقرب منه يقع مبنى ديزنكوف، المكان الذي تم فيه الإعلان عن تأسيس إسرائيل في سنة 1948. واعتبرت مصادر سياسية في تل أبيب اختيار هذا المكان بمثابة تعبير عن زيادة اهتمام الإمارات بالموضوع الاقتصادي.
كانت الإمارات قد استأجرت فيلا في مدينة هرتسليا، شمال تل أبيب، لسكنى السفير محمد الحاجة. وقد باشر ممارسة مهامه من هذا المنزل إلى حين يتم افتتاح مقر السفارة بشكل رسمي. ومن المتوقع أن تصل زوجة السفير وأولاده الأربعة إلى تل أبيب في الأسابيع القريبة، عند انتهاء السنة الدراسية. وتم تسجيل الأولاد في مدرسة أجنبية في يافا.
المعروف أن السفارة الإسرائيلية في أبوظبي، أيضاً تعمل من مقر مؤقت في المدينة، لكنها تعمل منذ شهر نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي، مع وصول السفير المؤقت، إيتان نائيه إليها. كما تعمل في دبي قنصلية إسرائيلية بمسؤولية القنصل العام إيلان شتولمان.


اسرائيل الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات Arab peace with israel

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة